0020
0020
previous arrow
next arrow

بالصور.."البرتقالي"يجتاح العالم تضامنا مع المرأة

 وكالة الناس – عالم برتقالي هكذا بدأ اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، ليقف العالم مجتمعًا داعيًا إلى وقف كل أشكاله.

وجاء في تقرير الأمم المتحدة لهذا العالم عن أشكال العنف ضد المرأة مؤلمًا، إذ كشف الحجم الذي وصلت إليه الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة في العالم، وأوضح أن هذا العنف قائم على نوع الجنس، وموجه إلى المرأة لأنها امرأة، ويشمل الأعمال التي تلحق بها ضررًا جسديًا أو عقليًا أو جنسيًا أو التهديد بهذه الأعمال والإكراه وسائر أشكال الحرمان من الحرية.

وقالت رابطة المرأة الأردنية ‘رما’ في بيان صحفي أن إنهاء العنف ضد النساء يتطلب تضافر الجهود ورص الصفوف على كافة المستويات ومن مختلف الجهات ذات العلاقة ، الحكومية منها وغير الحكومية، لافتة الى اهمية توفير بيانات حديثة عن واقع النساء والفتيات في الأردن بمختلف المجالات السياسية والإجتماعية والإقتصادية والثقافية، و إجراء مسح وطني شامل حول أوضاع النساء في ظل تضارب الأرقام المتوفرة حالياً وتناقضها مع بعضها البعض في أحيان أخرى.

وتشمل الحملة والتي تستمر حتى العاشر من كانون الاول القادم مختلف محافظات المملكة بما فيها الحملة الإعلامية المكثفة، والتوعية بمواضيعها عبر رسائل يومية مدعمة بالأرقام والحقائق والرسوم الكاريكاتيرية، وحلقات نقاشية وورش تدريبية ومحاضرات وبرامج تلفزيونية واذاعية وصحف، ونشرات التعريفية وملصقات تعبيرية ورسائل نصية والتي ستحمل اللون البرتقالي ايضا.

وسيتم بث 16 رسالة من أجل تغيير المفاهيم والعادات المسيئة للنساء، ورفع الوعي بحقوقهن وإنهاء كافة أشكال التمييز والعنف، وخاصة النساء المهمشات والفقيرات واللواتي يرأسن أسرهن واللاجئات، ومن هذه الرسائل ” العنف ضد النساء هدر لكرامتهن وإنسانيتهن” ، و” من يحترم المرأة رجل بكل معنى الكلمة”، و” تمعن وفكر في مخاطر الزواج المبكر”.

وتم رصدحملة مجلة زهرة الخليج بهاشتاغ #لاتخفي_تعنيفك على موقع التواصل الإجتماعي انتستغرام لتوصل صوت المعنفات في الدول العربية للمجتمع والجهات الرقابية ،ومن خلال العديد شخصيات عربية معروفة منها مصطفى الآغا وأخرون.