0020
0020
previous arrow
next arrow

رئيس البرلمان العربي يشيد بالجهود المغربية في الحوار الليبي

  بارك رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان توقيع الأطراف الليبية الحاضرة في منتجع الصخيرات السياحي جنوبي العاصمة المغربية الرباط بالأحرف الأولى على مسودة اتفاق السلم والمصالحة المقترحة من طرف الأمم المتحدة.
مشيدا معاليه بالرعاية الكريمة لجلالة الملك محمد السادس – حفظه الله- ملك المملكة المغربية، للحوار الليبي الجاري في المملكة المغربية وجهود كل من معالي صلاح الدين مزوار وزير الخارجية والتعاون المغربي، إضافة إلى معالي السيد رشيد الطالبي العلمي ومعالي الدكتور محمد الشيخ بيدالله، رئيسي الغرفتين الأولى والثانية في البرلمان المغربي.
وقال الجروان ان التوقيع بالاحرف الاولى على اتفاق السلم والمصالحة يعد خطوة مهمة في طريق تحقيق ما يصبوا اليه الشعب الليبي الشقيق من وقف للنزاع والوصول الى عمل سياسي يقود البلاد الى بر الامان وبناء دولة وطنية آمنة مستقرة تشمل كافة الليبين، وتعمل على البناء والتنمية .
ودعا الجروان كافة الاطراف الليبية الى الانخراط والاستمرار في هذه البادرة السياسية الواعدة ، والاستفادة من فرصة الرعاية الكريمة لجلالة الملك محمد السادس – حفظه الله- والمملكة المغربية لهذا الحوار، لما لرعايته – رعاه الله- من تأثير ودور عظيم في ضمان الخروج بنتائج فعالة وايجابية ومهمة لحل الازمة الليبية .