0020
0020
previous arrow
next arrow

مسؤول حوثي اختلس 46 مليون دولار يهرب للبنان عبر الأردن

 وكالة الناس – رصد – نجح أمين زبارة مدير شركة صافر النفطية اليمنية الحكومية, في الهروب الى الأردن ومن ثم إلى لبنان تحت ذريعة أنه في زيارة عمل لشركة توتال، بالرغم من أن توتال لم تعد تعمل.

وأكدت مصادر في شركة صافر النفطية، أن مدير الشركة المعيّن من قبل جماعة الحوثيين، غادر العاصمة اليمنية إلى خارج البلاد بعد اختفاء حوالى 46 مليون دولار من حساب الشركة في البنك.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة قد لا تتمكن من سداد الرواتب لشهر يونيو/حزيران، موضحاً أن مدير الشركة الذي عينه الحوثيون، تبرع بمبلغ 30 مليون دولار لصالح المجهود الحربي لجماعة الحوثيين على حساب رواتب الموظفين. 

وقالت مصادر قريبة من لجنة الحوثي الثورية داخل الشركة إن خلافات حصلت بين مندوبي اللجنة الثورية والمدير المعين أمين زبارة ومعه بعض الموظفين الحوثيين المتعاونين، مثل كمال المقداد ومحمد الثلايا، الذين حاولوا خفض المبلغ حتى لا يثور الموظفون عليهم، غير أن اللجنة الثورية وعدتهم بالسماح لهم بتسوية وضعهم وتهريبهم خارج البلاد.

وأكدت المصادر إلى أن مصادرة المبلغ من قبل اللجنة الثورية دفع زبارة ومن معه إلى نهب ملايين أخرى والهروب خارج البلاد عن طريق الأردن, في الوقت الذي يتهم فيه الموظفون المدير الهارب بالاستيلاء على حوالي 16 مليون دولار.