0020
0020
previous arrow
next arrow

إطلاق سراح رهينتين سويديين بجهد أردني

وكالة الناس – فيما كشفت السفيرة الفلسطينية لدى السويد هالة حسني فريز أمس عن “تعاون أمني أردني”، أسهم في “إطلاق سراح رهينتين سويديين كانا محتجزين لدى جبهة النصرة، منذ العام 2013، في سورية”، فضل مصدر رسمي أردني عدم الخوض في تفاصيل العملية.
واكتفى المصدر، في رده على سؤال لـ”الغد” امس، حول الدور الأردني الذي أفضى الى إطلاق سراح الرهينتين، بالقول، إن “الأردن يتعاون بشكل مستمر مع الدول كافة في جهود مكافحة الإرهاب”. 
واكتفى مصدر دبلوماسي في السفارة السويدية لدى المملكة، بالتأكيد لـ”الغد” على “إطلاق سراح الرهينيتين”، إلا انه رفض التعليق على أية تفاصيل اخرى، قائلا “لا تعليق لدينا على القضية ونكتفي بما ذكرته وزارة الخارجية السويدية”.
وكانت وزيرة الخارجية السويدية مارجوت والستروم عبرت في بيان عن “امتنانها للدول التي شاركت في جهود الإفراج عن السويديين”، فيما امتنع متحدث باسم الوزارة عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
وكانت جبهة النصرة اختطفت السويديين في سورية العام 2013، وتم إطلاق سراحهما الجمعة الماضي. ونقلت وكالة الأنباء السويدية، بحسب وكالة “رويترز” للأنباء، عن سفيرة فلسطين في السويد قولها “إن مفاوضات إطلاق سراحهما استغرقت أكثر من شهرين وأجراها جهاز الأمن الفلسطيني بالتعاون مع أجهزة الأمن الأردنية والسويدية”.الغد