0020
0020
previous arrow
next arrow

التحضير لحزمة من مشاريع النقل الجماعي

وكالة الناس – قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس مروان الحمود ان الهيئة تعمل على اعداد حزمة من المشاريع التي تعنى بالنقل الجماعي والتي سيتم تنفيذها حال انتهاء الخبراء والاستشاريين من التحضير لها والتي ستتم في المستقبل القريب.

واضاف الحمود ان هذه المشاريع تتضمن مشروع حافلات التردد السريع بين محافظتي العاصمة والزرقاء والتي تشمل ربط الجامعة الهاشمية مع نهاية خط التردد السريع ومشروع اخر سيكون بالشراكة والتشاور مع ادارة البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية والذي ابدى استعداده لاعطاء الهيئة منحا لاجراء دراسة تفصيلية لخط تردد سريع بين صويلح والسلط ومن الزرقاء الى المحطة.

وأكد انه يتم التنسيق والاتفاق على تفاصيل هذا المشروع حيث تتكون الدراسة من شقين الاول يتعلق بدراسات الجدوى الاقتصادية والثاني سيتضمن تحضيرا للتفاصيل الفنية وتصاميم لمكونات المشروع.

واضاف الحمود ان الهيئة تحضر لمشروع ثالث بالتعاون مع خبراء البنك الاوروبي لدراسة امكانية تاهيل وتشغيل الخط الخفيف ما بين المحطة ومطار الملكة علياء الدولي، حيث اطلع خبراء من البنك الاوروبي على مواقع المشروع للاطلاع على المسارات المقترحة للمضي في التنفيذ بصورة كاملة.

من جانب آخر أصدرت الهيئة قرارا يحتم على جميع الحافلات الاجنبية بالوصول والانطلاق من المركز الموحد للسفريات الخارجية في العاصمة عمان اعتبارا من 15 نيسان الحالي والذي يقع في الوحدات على مقربة من تقاطع الشرق الاوسط.

وبين الحمود ان الحافلات القادمة من حدود المدورة ومن حدود العمري وسيارات السفريات العراقية الداخلة من حدود الكرامة الى الاراضي الاردنية ملزمة بالوصول والانطلاق الى المركز الموحد للسفريات الخارجية.

وجاء هذا القرار لتنظيم عملية الوصول والانطلاق وجعلها في مركز واحد وتنظيم عمل هذا القطاع.

واضاف الحمود ان القرار يلزم جميع الحافلات وسيارات السفريات الاجنبية بالالتزام بمسار محدد في رحلة الذهاب والاياب وان تجاوز المسار يعرض اصحابها للمسؤولية ويجعلهم تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.-(بترا)