0020
0020
previous arrow
next arrow

محكمة مصرية تقضي باعتبار القسام "منظمة إرهابية"

وكالة الناس –


أصدرت ما تسمى بمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة، حكما غير مسبوقا باعتبار  كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس ‘منظمة إرهابية’ محظورة.وذلك في حكم قضائي انتظره الاحتلال الاسرائيلي منذ سنوات وذلك ليتلاقى مع الرغبات الصهيونية الأمريكية ومن لف لفيفهم.

وتعتبر كتائب القسام الجناح العسكري الجهادي لحركة المقاومة الإسلامية ‘حماس’ التي تعمل فقط في فلسطين، أكبر فصائل المقاومة في فلسطين، وتنسب كتائب القسام إلى عز الدين القسام وهو عالم ومجاهد سوري الأصل استشهد على أيدي القوات الإنكليزية في أحراش يعبد قرب جنين عام 1935.

ومن المتوقع ان يلقى القرار غير المسبوق للقضاء المصري ردود فعل واسعة في الشارع الفلسطيني الذي يتهم السلطات المصرية بحصار قطاع غزة من خلال اغلاق المعابر  والتضيق على المقاومة في القطاع.

 وتشكل حماس، وفق الرؤية الأمنية المصرية الجديدة جزءا من جماعة الإخوان ‘المحظورة’، حيث تم تقديم دعوى قضائية إلى محكمة القاهرة للأمور المستعجلة ضد كتائب القسام للمطالبة باعتبارها منظمة إرهابية.

وتصف حماس دوافع الرغبة في حظرها مصريا، بأن الأمر يأتي في سياق استهداف المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام بهدف تشويهها، وخصوصا بعد انتصاراتها على الجيش الإسرائيلي.