0020
0020
previous arrow
next arrow

ليبيا تحظر دخول الفلسطينيين والسودانيين والسوريين لاراضيها

وكالة الناس – 

 

قررت الحكومة الليبية الثلاثاء، حظر دخول حاملي الجنسيات السودانية والسورية والفلسطينية إلى أراضيها.

وقالت وزارة الداخلية الليبية إن القرار سار على كل المنافذ البرية والبحرية والجوية دون تحديد آلية تنفيذه، وأوضحت أنه اتخذ بعد ورود معلومات تفيد أن بعض الوافدين من حاملي هذه الجنسيات ضمن ‘الجماعات الإرهابية’.

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الليبية التي تعترف بها الأسرة الدولية، حظر دخول حاملي الجنسيات السودانية والسورية والفلسطينية إلى أراضيها، فيما اشترطت حصول حملة الجنسية المالطية على موافقة أمنية لدخولهم أراضيها.

وأفاد المكتب الإعلامي للوزارة في بيان أن ‘عمر السنكي وزير الداخلية أصدر قرارا بحظر دخول حاملي الجنسيات السودانية والسورية والفلسطينية إلى الأراضي الليبية’.

وأضاف أن ‘القرار الذي يسري اعتبارا من الآن حتى إشعار آخر سينفذ عبر كل المنافذ البرية والبحرية والجوية’ دون تحديد الآلية.

وأوضح أن هذا القرار اتخذ ‘بعد معلومات دقيقة تؤكد مشاركة بعض الوافدين من حاملي هذه الجنسيات ضمن ‘الجماعات الإرهابية’ في بنغازي ومدن غرب ليبيا في أعمال ضد رجال الجيش والشرطة’.

في السياق ذاته، أكد المصدر أن الوزير طلب من سفارة بلاده لدى مالطا ‘عدم منح تأشيرة دخول لحاملي الجنسية المالطية إلا بعد الحصول على موافقة أمنية من وزارة الداخلية’.

‘أ.ف.ب’