0020
0020
previous arrow
next arrow

فنزويلا تنفي شائعات وفاة تشافيز

نفي مسؤولون كبار واقارب الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز شائعات وفاة الرئيس الاشتراكي وقالوا انه مازال يصارع من أجل حياته.
وقال شقيقه الاكبر ادان تشافيز حاكم ولاية باريناس أمام انصار تشافيز “انه موجود ويواصل قتاله ومعركته ونحن واثقون من الانتصار”.

وزادت التكهنات بشأن تشافيز(58 عاما) الاسبوع الماضي وقد عززتها الى حد ما تأكيدات سفير بنما السابق لدى منظمة الدول الامريكية جويليرمو كوتشيز بان تشافيز توفى.

وقال خورخي اريازا زوج ابنة تشافيز ان”اطلاق مثل هذه الشائعات السخيفة والغريبة من قبل الجناح اليميني يضعف فقط الثقة فيه ويعزله بشكل اكبر عن الشعب”.

واضاف ان الرئيس “هاديء” في المستشفى مع عائلته واطبائه.

وباستثناء مجموعة واحدة من الصور التي اظهرت تشافيز راقدا على سرير بمستشفى في هافانا لم يشاهد تشافيز ولم يسمع منه شيء علنا منذ الجراحة التي اجراها في كوبا في 11 ديسمبر كانون الاول والتي كانت رابع عملية جراحية له لاستئصال السرطان.

وعاد تشافيز بشكل مفاجيء قبل الفجر الى مستشفى عسكري في كراكاس الاسبوع الماضي دون الضجة التي صاحبت عوداته السابقة بعد العلاج.

وقال نيكولاس مادورو نائب الرئيس الفنزويلي عدة مرات الاسبوع الماضي ان الرئيس يقاتل من اجل حياته وحث الفنزوليين على ان يبقوا هادئين وان يتحلوا بالصبر.

ويتهم ساسة المعارضة الحكومة بالخداع بشأن حالة تشافيز وقارنوا بين السرية التي تحيط بتفاصيل حالته الطبية والشفافية التي ابداها زعماء اخرون في امريكا اللاتينية اصيبوا بالسرطان.

وكان الدبلوماسي البنمي كوتشيز قد قال إن عائلة تشافيز اغلقت جهاز الاعاشة عن تشافيز قبل عدة ايام بعد ان اصبح في حالة غيبوبة منذ نهاية ديسمبر كانون الاول. وتحدى المسؤولين ان يثبتوا انه على خطأ باظهار الرئيس علنا.