0020
0020
previous arrow
next arrow

الاحتلال سيبني 283 وحدة استيطانية جديدة بالضفة

وكالة الناس –  اطلقت السلطات الاسرائيلية استدراج عروض لبناء 283 وحدة سكنية في مستوطنة الكانا بالضفة الغربية المحتلة كما علم الجمعة لدى الهيئة الاسرائيلية للاراضي العامة.

ومشروع توسيع مستوطنة الكانا الواقعة شمال غرب الضفة الغربية تمت المصادقة عليه في كانون الثاني(يناير) ونشر استدراج عروض البناء الخميس كما جاء على موقع الهيئة الاسرائيلية الالكتروني.

واطلاق استدراج العروض ياتي رغم تعبير المجموعة الدولية عن قلقها بان تستانف اسرائيل تسريع سياسة الاستيطان في الضفة الغربية فيما تراوح جهود السلام مكانها.

وهذا القلق تم التعبير عنه بقوة حين اعلنت اسرائيل الاحد نيتها مصادرة اربعة آلاف دونم من اراضي جنوب الضفة الغربية المحتلة في منطقة بيت لحم.

وقالت اسرائيل ان ذلك القرار جاء ضمن القرارات السياسية التي تم اتخاذها بعد مقتل ثلاثة شبان اسرائيليين في المنطقة ذاتها في حزيران(يونيو) الماضي قرب كتلة غوش عتصيون الاستيطانية حيث كانوا يستوقفون السيارات المارة لتوصيلهم مجانا الى القدس.

واعتبرت حركة السلام الان المناهضة للاستيطان ان اعلان اسرائيل الاحد “غير مسبوق في حجمه منذ الثمانينات ويمكن ان يؤدي الى تغيير كبير في الوضع القائم في غوش عتصيون ومنطقة بيت لحم“.

وقد اثار الاعلان الاسرائيلي موجة تنديد دولية واسعة النطاق.

واستمرار الاستيطان يعتبر الى حد كبير عقبة اساسية امام الجهود التي تبذل منذ عقود لحل النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني.