0020
0020
previous arrow
next arrow

مكتب مرسي هنأ أردوغان بفوزه برئاسة تركيا

وكالة الناس – قال الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين علي الانترنت، وموقع حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسية للجماعة)، إن مكتب الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، أرسل برقية تهنئة إلى الرئيس التركي الجديد رجب طيب أردوغان، بمناسبة انتخابه رئيسا لتركيا.


وقال موقعا الجماعة والحزب اللذان ينتمي لهما مرسي، في صدر صفحتهما الرئيسية، إن “مكتب الرئيس الدكتور محمد مرسي أرسل تهنئة للرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية”، داعيا “بدوام التوفيق”.

كما بعث أحمد عبد العزيز مستشار مرسي لشئون الإعلام الوطني، ببرقية تهنئة باسم مرسي وفريقه الرئاسي إلى أردوغان، قدم فيها “خالص التهاني والتبريكات إلى الشعب التركي الشقيق بمناسبة فوز رجب طيب أردوغان بمنصب الرئيس″.

وأعلن سعدي غوفن، رئيس اللجنة العليا للانتخابات بتركيا، في وقت سابق اليوم، فوز “أردوغان” بالانتخابات الرئاسية، “بعد حصوله على الأغلبية المطلقة التي تقرها المادة الـ4 من قانون الانتخابات الرئاسية في البلاد”، وذلك بحسب النتائج الأولية.

وتشير النتائج غير الرسمية التي صدرت حتى صباح الاثنين إلى تقدم أردوغان على منافسيه، بحصوله على 52.85% من إجمالي المشاركين في العملية الانتخابية.