0020
0020
previous arrow
next arrow

الجيش الحر يعلن قصف مواقع لحزب الله بالأراضي اللبنانية

 “الجيش السوري الحر بدأ بقصف مواقع حزب الله العسكرية في الأراضي اللبنانية والسورية”.
وأوضح العواك “أن الجيش السوري الحر سيستمر بقصف مواقع الحزب الذي أعاد انتشاره على الحدود اللبنانية السورية وصولا إلى سهل البقاع شرق لبنان”، بحسب القيادي بالجيش الحر.
وهدد بأن “يبدأ الجيش السوري الحر باستهداف مواقع الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت من خلال عمليات نوعية” – لم يحدد طبيعتها – في حال استمر الحزب بالتدخل العسكري إلى جانب النظام السوري.
وأشار العواك إلى “أن الجيش السوري الحر تمكن من الاحتفاظ بـ3 جثث وأسر 4 عناصر من حزب الله خلال الاشتباكات الأخيرة التي جرت بريف منطقة القصير السورية الأحد الماضي”، مؤكدًا سعي بعض الشخصيات اللبنانية الشيعية لفتح باب التفاوض مع الجيش السوري الحر “لاستعادة الجثث والعناصر الأسرى”.
وفي الوقت الذي توقفت فيه أمس الاشتباكات بين الجيش الحر وحزب الله عند المنطقة الحدودية اللبنانية السورية، بحسب تأكيدات شهود عيان، إلا أن العواك توقع “مزيدًا من التصعيد بين الجيش السوري الحر وحزب الله، خاصة بعد أن اتخذت اللجنة الأمنية الإيرانية السورية المشتركة قرارًا بالتصعيد”، على حد قوله.
وكانت مصادر لبنانية مطلعة كشفت في وقت سابق، عن أن “حزب الله” اللبناني أعلن التعبئة بين صفوف عناصره في ثماني قرى حدودية متداخلة بين لبنان وسوريا؛ إثر هجوم شنته “جبهة النصرة” السورية على دورية للحزب.
كما ينصب حزب الله، بحسب المصادر، “عددًا من المدافع والصواريخ في هذه القرى، وهي صواريخ كانت موجودة في هذه القرى قبل اندلاع الثورة في سوريا” في آذار 2011؛ للمطالبة بإنهاء 42 عامًا من حكم عائلة الأسد.
ومؤخرًا، اشتعلت مناطق وقرى حدودية متداخلة بين لبنان وسوريا، مع إعلان “الجيش الحر” مقتل عدد من عناصر “حزب الله” في اشتباكات بريف منطقة القصير السورية الأحد الماضي.

(الأناضول)