0020
0020
previous arrow
next arrow

عباس عقب لقائه الملك : يجب اعتماد المبادرة المصرية

وكالة الناس – أكد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ‘أن الجانبين الأردني والفلسطيني متفقان على وقف إطلاق النار كخطوة أولى يتبعها بحث موضوع المفاوضات، وأن المبادرة المصرية هي المبادرة التي يجب اعتمادها، وهي معتمدة فعلا’.

وأشار، عقب لقائه الملك في قصر الحسينية، اليوم الخميس، إلى أنه ‘بناء على المبادرة المصرية سيتم وقف إطلاق النار، ومن ثم الشروع في المفاوضات حول المطالب التي ستوضع على الطاولة، مضيفاً ‘أن لنا مطالب كثيرة من أجل مناقشتها، وبعد ذلك نبحث ماذا سيجري في المستقبل’.

وقال الرئيس عباس ‘للآن هناك أمل لوقف إطلاق النار، وعلينا أن ننتظر وأن نتأمل وأن نصر بأنه لا حل لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، ووقف شلال الدم من الأطفال والنساء والشيوخ إلا بوقف القتال، وهو ما يجب على الجميع أن يسعى إليه’.

وقال عباس ‘إن اللقاء بجلالة الملك كان ضروريا، بعد أن استمرت الاتصالات الخاصة بيننا طيلة أيام العدوان، لكن وجدنا الآن من الضروري أن نلتقي لنبحث مجريات الأحداث’، مؤكداً أن اللقاء بحث مساعي وقف القتال وما يتبع ذلك من مفاوضات’.

وأضاف أنه خلال اللقاء مع جلالة الملك تم بحث المساعدات الطبية والإغاثية التي يقدمها الأردن إلى غزة والضفة الغربية والمستشفى الأردني الذي يوسع نطاق خدماته، إضافة إلى التبرعات التي يقوم بها الشعب الأردني لأشقائه الفلسطينيين بشكل عام.