0020
0020
previous arrow
next arrow

الاحتلال يبدأ عملية عسكرية ضد غزة وسقوط عشرات الجرحى

وكالة الناس –

 جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلية عدوانها صباح اليوم بعد ليلة ساخنة شنت خلالها أكثر من 70 غارة على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة بإصابة مواطنين في العشرينات من العمر بجراح متوسطة في غارة إسرائيلية جديدة على هدف في بيت لاهيا شمال قطاع غزة ، كما أصيبت سيدة فلسطينية (50عاما) بجراح متوسطة في قصف إسرائيلي على هدف بدير البلح وسط قطاع غزة.

وردت الفصائل الفلسطينية المسلحة باطلاق خمسة صواريخ صوب المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة

وقالت سرايا القدس الجناح المسلح للجهاد الإسلامي إنها بدأت عملية “البنيان المرصوص” وتعلن قصف المستوطنات بـ60 صاروخ هذا الصباح. 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة القصف الإسرائيلي ليل الاثنين الثلاثاء على قطاع غزة بلغت 16 إصابة، كلهم من المدنين وخصوصاً الأطفال والنساء.

وبيّنت أنها استنفرت كافة طواقمها في مستشفيات قطاع غزة، داعية حكومة التوافق إلى الخروج عن حالة المتفرج وإرسال الدعم للقطاع الصحي باحتياجاته العاجلة قبل الوصول لكارثة صحية وشيكة.

وأعلنت الصحة أن حصيلة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بلغت 16 إصابة، كلهم من المدنين وخصوصاً الأطفال والنساء.

وبيّنت أنها استنفرت كافة طواقمها في مستشفيات قطاع غزة، داعية حكومة التوافق إلى الخروج عن حالة المتفرج وإرسال الدعم للقطاع الصحي باحتياجاته العاجلة قبل الوصول لكارثة صحية وشيكة.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على منزلين في رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة بعد تحذير بصاروخ من طائرة بدون طيار حربية لاخلائه من ساكنيه.

وقال موقع فلسطين الآن إن طائرة بدون طيار حربية أطلقت صاروخًا على الأقل صوب منزل محمود الحشاش شمال رفح جنوب القطاع يعتقد أنه تحذيري لإخلائه تمهيدًا لقصفه من قبل الطائرات الحربية.

وفي خانيونس، دمرت طائرة حربية منزل المواطن محمود العبادلة شرق خانيونس، أوقع تسع إصابات في صفوف العائلة.

فيما أطلق الطيران المروحي صاروخًا صوب أرض زراعية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة. 

واستهدفت الطائرات الحربية أرضا زراعية بالقرب من منطقة السودانية شمال قطاع غزة أحدثت أضرارًا في المكان كما قصفت المدفعية الحربية محيط مطار غزة الدولي شرق رفح بعدة قذائف.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء الاثنين، اسم “انتفاضة القدس” على ما يجري من انتفاضة ثالثة في كل فلسطين، الضفة وغزة والقدس والداخل الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي وانتهاكات المستوطنين المتواصلة.

وأكدت حماس أن العدو الإسرائيلي هو من بدأ العدوان الإسرائيلي مشددة أنها جاهزة للدفاع عن شعبنا الفلسطيني وأن من بدأ العدوان سيكتوي بناره ولن يعرف نهايتة.