0020
0020
previous arrow
next arrow

استمع بالصوت : مكالمة المستوطنين المخطوفين قبل قتلهم (مترجم)

وكالة الناس –

سمحت الرقابة الإسرائيلية عصر اليوم بكشف جزء من تسجيل المكالمة الهاتفية التي أجراها أحد المستوطنين المختطفين بعد اختطافه بلحظات مع طوارئ الشرطة الإسرائيلية في مستوطنة كريات أربع بالخليل حيث سمع المستوطن وهو يهمس ‘خطفوني’ فيما سمع بعدها صوت شخص بلكنه عربية وهو يصيح ‘الرأس للأسفل’ وأعادها أكثر من مرة.

وسمع بعدها صوت إطلاق عيارات نارية في السيارة حيث ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن المكالمة تسبب بمقتل المستوطنين الثلاثة داخل السيارة في الدقائق الأولى للاختطاف وذلك بعد أن خاف الخاطفون بإمكانية كشف مكانهم عبر البلفون .

المخطوف: اختطفوني

الشرطي: مرحبا

صيحات الخاطف العربي باللغة العبرية: رأسك لأسفل، رأسك لأسفل .. أنزل

الشرطي: مرحبا، مرحبا، مرحبا، مرحبا. بعدها صوت ضوضاء واطلاق نار من سلاح مكتوم من 5-6 لرصاصات

الشرطي: مرحبا، مرحبا، مرحبا، مرحبا.  

 

يذكر أن المكالمة الأصلية تبلغ مدتها أكثر من دقيقتين إلا أن الرقابة الإسرائيلية سمحت بنشر 43 ثانية منها فقط وذلك في أعقاب تسرب فحواها لمجموعات الواتس أب والفيسبوك .

واختفت آثار المستوطنين الثلاثة غرب الخليل عند الساعة 10:25 مساء الخميس 12 يونيو 2014، وقال الاحتلال إنهم ركبوا سيارة المختطفين، وبعد أن اكتشفوا الأمر هاتف أحدهم رقم الطوارئ للشرطة الإسرائيلية، لكن الخاطفين اكتشفوا أمره وقتلوهم فورًا.

وأعلن الاحتلال العثور على الجثث مساء الاثنين 30 يونيو 2014 مدفونة في منطقة أرنبة غرب حلحول شمال الخليل، في منطقة تبعد نحو 15 دقيقة عن مكان الاختطاف.