0020
0020
previous arrow
next arrow

"السوري الحر " : يخاطب الأردن لمساعدته للتصدي لـ"داعش"

وكالة الناس – طلب الجيش السوري الحر المعارض اليوم الاربعاء، المساعدة الدولية للتصدي لمد تنظيم ‘الدولة الإسلامية بالعراق والشام’ (داعش) بمحافظة دير الزور شمال شرقي سورية.


وفي مقطع مصور نشر على الانترنت قال الناطق بإسم قيادة الجيش الحر قاسم سعد الدين ‘نناشد جميع الدول الشقيقة والصديقة للشعب السوري على رأسهم قادة المملكة العربية السعودية وتركيا وقطر والإمارات العربية المتحدة والأردن من أجل دعم الكتائب المعارضة في محافظة دير الزور للتصدي لتنظيم داعش الإرهابي’.

كما دعا جميع اطياف فصائل الجماعات المعارضة الناشطة بدير الزور للتوحد ضد مد تنظيم ‘داعش’ وضد قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وتعد محافظة دير الزور من النقاط الحيوية الهامة لتنظيم الدولة الإسلامية نظرا لقربها من محافظة الأنبار العراقية، أحد معاقل التنظيم بالعراق حيث يتمكن من الحصول على الدعم.

وكان تنظيم (داعش) قد سيطر في الساعات الاخيرة على مناطق في محافظتي صلاح الدين وكركوك، بعدما استحوذ امس على مدينة الموصل بالعراق، في تطور غير مسبوق دفع الحكومة بمطالبة البرلمان بإعلان حالة الطوارئ بالبلاد، فيما اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس حالة التأهب القصوى