0020
0020
previous arrow
next arrow

اوباما يدعو لتخصيص 5 مليار دولار لدعم الاردن وجيران سوريا

وكالة الناس – دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء الى تخصيص 5 مليارات دولار لدعم شركاء الولايات المتحدة في القتال ضد الارهاب، في اشارة  الى الاردن ولبنان وتركيا والعراق .

وأضاف أوباما سنكثف جهودنا لدعم جيران سوريا بما في ذلك الأردن ولبنان وتركيا والعراق لأنهم يستضيفون لاجئين ويواجهون إرهابيين يعملون عبر الحدود السورية.

وفي كلمة مهمة بشأن السياسة الخارجية الأمريكية في اكاديمية وست بونت العسكرية، دعا اوباما الكونغرس الى دعم مثل هذه المبادرة ‘التي ستسمح لنا بتدريب وبناء القدرات في الدول الشريكة على خط المواجهة’ في القتال ضد الارهاب.

وعد الرئيس الاميركي بزيادة الدعم الاميركي للمسلحين الذين يقاتلون نظام الرئيس السوري بشار الاسد ومساعدتهم في مواجهة خصومهم المتطرفين.

وقال  ‘ساعمل مع الكونغرس لزيادة الدعم لهؤلاء في المعارضة السورية الذين يقدمون افضل بديل من الارهابيين والديكتاتور الوحشي’.

و اعتبر اوباما ان على الولايات المتحدة ان لا تعتمد على القوة العسكرية في الشؤون الدولية، وقال ان مثل هذه الاستراتيجية ‘ساذجة وغير مستدامة’.

واضاف انه سيخونهم ‘اذا ارسلتكم الى مناطق الخطر لمجرد انني رايت مشكلة تحتاج الى اصلاح في مكان ما من العالم، او لانني قلق بشان النقاد الذين يعتقدون ان التدخل العسكري هو السبيل الوحيد لتجنب الظهور بمظهر الضعف’.