0020
0020
previous arrow
next arrow

5200 اسير فلسطيني يضربون عن الطعام

وكالة الناس – أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية الأربعاء أن 5200 أسير سيشرعون الخميس في إضراب تحذيري شامل، تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 28 يوما على التوالي.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي الاربعاء أن الأسرى حذروا من دخول الآلاف منهم في إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من الأسبوع المقبل.

واشار البيان الى أن 120 أسيرا في سجن هداريم نفذوا اليوم إضرابا تحذيريا ضد إدارة السجون تضامنا مع الأسرى، إضافة إلى انضمام 40 أسيرا من سجن النقب إلى الإضراب المفتوح، ما يشير إلى اتساع نطاق الإضراب في سجون الاحتلال.

وقالت الوزارة ” أمام خطورة الوضع الصحي الذي يمر به الأسرى، ونقل أكثر من 20 أسيرا إلى المستشفيات الإسرائيلية بعد فقدانهم الوعي وزج العديد منهم في العزل الانفرادي واستمرار تعنت إسرائيل بالتجاوب مع مطالب المضربين، أصبح من الضروري الآن تدخل سياسي عاجل لإنقاذ المضربين، وعدم تركهم تحت رحمة الشاباك الإسرائيلي”.

وكشف وزير وزارة شؤون الأسرى عيسى قراقع عن اتصالات من قبل القيادة الفلسطينية وبتعليمات من الرئيس محمود عباس مع جميع الدول والأطراف المؤثرة، لممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي للاستجابة لمطالب المعتقلين، ومنعها من ارتكاب جرائم لا تمت للإنسانية بصلة.