0020
0020
previous arrow
next arrow

مجلس الأمن يدين قصف السفارة الروسية في دمشق

وكالة الناس – أصدر مجلس الأمن بيانا أعرب فيه عن الإدانة لقصف سفارة الاتحاد الروسي في العاصمة السورية بقذائف الهاون، الذي تسبب في مقتل شخص وإصابة تسعة أشخاص من أفراد أمن السفارة.
وقد أعرب أعضاء مجلس الأمن عن تعازيهم لأسرة القتيل، وأعربوا عن تعاطفها مع المصابين في هذا العمل الإرهابي .
وأكد أعضاء المجلس أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدا من أخطر التهديدات للسلم و الأمن الدوليين، وأن أي أعمال إرهابية هي أعمال لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها، وزمان ومكان ارتكابها، وأيا كان مرتكبوها.
كما أكد البيان ضرورة التصدي للتهديدات للسلم والأمن الدوليين من جراء هذه الأعمال الإرهابية بكل الوسائل، وفقا لميثاق الأمم المتحدة، وجميع الالتزامات بموجب القانون الدولي، ولا سيما قانون حقوق الإنسان الدولي وقانون اللاجئين والقانون الإنساني.
وأشار أعضاء مجلس الأمن إلى المبدأ الأساسي الخاص بحرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية، والتزامات الحكومات المضيفة، بما في ذلك بموجب اتفاقية فيينا لعام 1961 بشأن العلاقات الدبلوماسية واتفاقية فيينا لعام 1963 بشأن العلاقات القنصلية، باتخاذ جميع الخطوات المناسبة لحماية المباني الدبلوماسية والقنصلية ضد أي اقتحام أو ضرر، ومنع أي إخلال بأمن هذه البعثات أو انتقاص لكرامتها، ومنع أي هجوم على المبان الدبلوماسية وموظفيها، وعلى الموظفين القنصليين.