0020
0020
previous arrow
next arrow

السعودية تستعد لحملة توقيف مخالفي شروط الإقامة

وكالة الناس 

 تستعد وزارة الداخلية السعودية للبدء بحملات لتوقيف مخالفي شروط الإقامة، مع انتهاء مهلة تصحيح الأوضاع التي مددها الملك عبد الله بن عبد العزيز وتنتهي الأحد.

ونقلت وسائل الإعلام السعودية استعدادات الوزارة وتأكيدات من المسؤولين بأنّ الحملات ستنفذ وفقا للأولويات، وستشمل جميع المناطق.
وسبق لوزارة الداخلية أن أعلنت أن جميع السجون داخل المملكة العربية السعودية ترتيباتها لاستقبال الأجانب المخالفين لقانون الإقامة بعد انتهاء المهلة.
فوفقا للإجراءات المقررة مؤخرا، سيتم احتجاز الأجانب المخالفين لقانون العمل والهجرة في السجون الاعتيادية وليس في مراكز التوقيف والترحيل التابعة لإدارة الجوازات. كما كشفت وزارة العمل عن تشكيل فرق مهمتها ضبط المنشآت والعمالة الوافدة المخالفة لأنظمة العمل ابتداء من موعد نهاية المهلة.
وأكدت الوزارة قبل أيام عدم اعتزام السلطات تمديد الحملة التصحيحية لأوضاع العمالة الوافدة المخالفة، وهو ما يعني نحو مليون شخص نفسهم على أبواب الترحيل أو التعرض للمساءلة القانونية.
في الأثناء، تتخوف عدة سفارات في الرياض من عدم تمديد وزارة العمل السعودية المهلة ما يضعها أمام ضغط تدفق رعاياها للحصول على الأوراق اللازمة لمغادرة المملكة