0020
0020
previous arrow
next arrow

متفوقا على أوباما.. بوتين أقوى شخصية بـ2013

وكالة الناس – اختارت مجلة (فوربس) الأميركية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشخصية الأكثر قوة في العالم متفوقا على نظيره الأميركي باراك أوباما، فيما حلّ البابا فرنسيس في المرتبة الرابعة، والعاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز ثامناً والمرشد الاعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي في المرتبة 23.

ونشرت المجلة اليوم الأربعاء لائحة تضم أسماء 72 قائد دولة ورئيس شركة ومنظمة دولية اعتبرتهم الشخصيات الأكثر قوة في العالم للعام 2013.
وحلّ بوتين أولاً على اللائحة يليه أوباما ثانياً والرئيس الصيني تشي جينبينغ ثالثاً.
وجاء البابا فرنسيس في المرتبة الرابعة تليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
وحلّ الملك عبد الله بن عبد العزيز في المرتبة الثامنة، فيما جاء خامنئي في المرتبة الـ23، وحلّ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في المرتبة 34 ،ووزير النفط السعودي علي النعيمي في المرتبة 40.
وأتى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في المرتبة 11 ،والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في المرتبة 18 ،والرئيسة البرازيلية ديلما روسيف في المرتبة عشرين ،ورئيسة المؤتمر الوطني الهندي صونيا غاندي في المرتبة 21 ،والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في المرتبة 46 ،ورئيس الحكومة الياباني شينزو أبي في المرتبة 57.
وفي مجال الأعمال، حلّ مؤسس شركة (مايكروسوفت) بيل غيتس سادساً ، ورجل الأعمال المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم الحلو في المرتبة 12 ،ورجل الأعمال وورين بافيت في المرتبة 13.(يو بي آي)