0020
0020
previous arrow
next arrow

نصر الله يهاجم السعودية

وكالة الناس – 

هاجم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اليوم الاثنين، السعودية، وسماها لأول مرة بالأسم، على خلفية موقفها من الأحداث الجارية في سورية.

وقال نصر الله خلال احتفال بالذكرى 25 لتأسيس مستشفى الرسول في بيروت إن السعودية هي  الدولة الاقليمية الغاضبة جداً من مجريات الأحداث في المنطقة.

 وأضاف وفق قناة المنار التابعة لحزبه أن “المنطقة لا تستطيع أن تبقى مشتعلة لان هناك دولة غاضبة.. تريد تعطيل الحوار وتأجيل جنيف 2”.

وتحدث عن السعودية فقال إنها “استقطبت عشرات الالاف من المقاتلين من كل انحاء العالم، ومونتهم بسلاح وتموين و30 مليار دولار حتى الان”, ومارست التحريض عبر وسائل اعلامها  وقدمت ضمن المحور المعادي لسورية  كل الامكانات لاسقاط سورية ولم تستطع.

ثم تابع : “كل من يعارض الحل السياسي في سورية يشربون من بئر واحد، ومن يعارض الحل يريد المزيد من الخراب على سورية وكل دول المنطقة وعلى فلسطين وقضية فلسطين”، وتوجه سماحته بالقول: “العناد بلا أفق على الاطلاق، واغتنام فكرة الحوار الحالي فرصة لكم، لان الزمن الآتي ليس لمصلحتكم على الصعيد السياسي والميداني”.

كما تحدث الأمين العام لحزب الله عن أن فريقاً في لبنان عطل كل شيء بانتظار سقوط الرئيس السوري بشار الأسد، وهناك من لا يريد العودة إلى بيروت إلا عبر مطار دمشق.

وأضاف أن ما يجري في سورية يؤثر مباشرة على لبنان. وأردف أن اللبنانيين ملوا من تبادل الاتهامات بالتعطيل، وهم اليوم أدرى بمن يُعطل جلسات المؤسسات الدستورية لا سيما الجلسات النيابية وتشكيل حكومة جديدة.

وأوضح أن الانجازات التي يحققها الجيش السوري على أرض الميدان، اضافة إلى تبدل المزاجين السوري والعربي بسبب ما ارتكبته المجموعات المسلحة، وتفكك المحور المعادي لسورية على خلفية ما شهدته مصر، وسقوط فرضية العدوان العسكري على سورية، أوصلت العالم لخلاصة مفادها أن لا حل عسكري في سورية.

وقال إن “الحل المقبول والمتاح في سورية هو الحل السياسي، والطريق المتاح للحل هو الحوار بدون شروط مسبقة”، وهذا ما يجب أن تدفع نحوه كل شعوب المنطقة المتأثرة حكماً بالأزمة”.