0020
0020
previous arrow
next arrow

محاكمة منتج الفيلم المسيء للرسول برغم إسلامه

وكالة الناس – 

قررت محكمة بداية جزاء عمان اليوم الاثنين خلال جلسة محاكمة شركة ‘جوجل’ العالمية في الدعوى التي رفعها مجموعة من المحامين الأردنيين التي تتعلق بقضية الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، تأجيل النظر في القضية حتى الثالث عشر من شهر تشرين الثاني المقبل.

ونوه المدعي بالحق الشخصي والشاهد في القضية المقامة ضد شركة ‘جوجل’ المحامي عادل سقف الحيط الى أن هيئة الدفاع 

ستستمر بمحاكمة منتج الفيلم المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام ‘آلان روبرتس’، بالرغم مما قيل عن إعتناقه الاسلام.

وقدم عادل سقف الحيط إفادته في القضية، الأمر الذي أثار حفيظة وكيل شركة ‘جوجل’ المحامي أحمد النجداوي الذي اعترض بالقول: ‘إفادة سقف الحيط تمسّ المشاعر ولا نقاط قانونية فيها’.

وشدد سقف الحيط على عدم إسقاط الحق الشخصي عن منتج الفيلم، مبيناً أن هناك عوائق قانونية تقف حائلا أمام ذلك، مشيرا إلى عدم التأكد من خبر إشهار إسلامه وأدائه مناسك الحج، حيث لم يتم التحري عن الخبر بالطرق المتبعة قانونياً، علاوة على أن المنتج ‘روبرتس’ لم يخاطب المحكمة أو هيئة الدفاع بهذا الشأن.

وقال سقف الحيط إنه حضر المحكمة وزميله المحامي فيصل الخزاعي بالأصالة عن نفسيهما، وبالإنابة عن المحامي مصطفى ياغي، وإن محكمة بداية جزاء عمان استمعت اليوم الاثنين إلى شهادته التي استغرقت ساعة ونصف الساعة من الوقت، مشيرا إلى أنها تضمنت دراسة قانونية حول الفيلم قام بها قبل مشاهدته الفيلم الذي عرض بالنسختين العربية والإنجليزية.

ويذكر أن الفيلم الذي نشر على موقع ‘يوتيوب’ التابع لشركة ‘جوجل’، أظهر مشاهد مروعة تدعو إلى الفتنة الطائفية، والحض على الكراهية الدينية، بالرغم من أن سياسة موقع ‘يوتيوب’ تعارض نشر مقاطع فيديو تدعو إلى ذلك.