شاهد بالفيديو .. تلفزيون تركي ينشر مشاهد فيديو من كاميرا المراقبة في قضية خاشقجي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 1:44 مساءً
شاهد بالفيديو .. تلفزيون تركي ينشر مشاهد فيديو من كاميرا المراقبة في قضية خاشقجي
وكالة الناس – بثت شبكة تلفزيون تركية الاربعاء مشاهد من كاميرا فيديو المراقبة تظهر خصوصا دخول الصحافي السعودي جمال خاشقجي والفريق الذي يشتبه أنه مسؤول عن اختفائه الى القنصلية السعودية في اسطنبول.
ودخل الصحافي السعودي الذي ينتقد سلطات الرياض وكان يكتب مقالات رأي لصحيفة “واشنطن بوست”، الى مبنى القنصلية في اسطنبول في 2 تشرين الاول/اكتوبر لاتمام معاملات ادارية على موعد حدد له.
وقالت الشرطة التركية إنه لم يخرج بعد ذلك من القنصلية فيما تنفي الرياض ذلك.
وكانت صورة الكاميرا التي تظهر دخوله الى القنصلية بثتها بعض وسائل الاعلام لكن شبكة “24 تي في” التركية هي الاولى التي تبث أشرطة فيديو.
وتظهر المشاهد الاولى دخول رجل عرف عنه على انه خاشقجي الى القنصلية عند الساعة 13,14، ويمكن رؤية حافلة صغيرة سوداء متوقفة بالقرب من المكان.
وتظهر المشاهد حافلة صغيرة تدخل الى القنصلية ثم تخرج منها وتتوجه عند الساعة 15,08 بحسب “24 تي في” الى منزل القنصل القريب من مبنى القنصلية.
وبحسب رئيس تحرير صحيفة “اقسام” مراد كليكتلي اوغلو الذي تحدث الى “24 تي في” خلال عرض هذه المشاهد، فانه من “المؤكد” ان خاشقجي نقل على متن هذه الحافلة الصغيرة حيا أو ميتا.
وكانت مصادر تركية نقلت عن التحقيق الجاري في نهاية الاسبوع ان العناصر الاولى تشير الى ان خاشقجي قتل في داخل حرم القنصلية. لكن بعض وسائل الاعلام التركية تحدثت الثلاثاء عن احتمال ان يكون خطف واقتيد الى السعودية.
وكشفت الشرطة التركية السبت ان مجموعة من 15 سعوديا توجهت الى اسطنبول والى القنصلية في يوم اختفاء الصحافي ثم غادرت المدينة.
ونشر “24 تي في” أيضا صورا يقول انها لاعضاء هذا الفريق يصلون الى مطار اسطنبول ومن ثم يتجهون الى الفندق الذي نزلوا فيه. وبحسب المحطة فانهم غادروا الفندق صباحا للتوجه الى القنصلية ثم غادروا مساء.
وكانت صحيفة “صباح” الموالية للحكومة كشفت الثلاثاء ان طائرتين خاصتين وصلتا من السعودية الى اسطنبول في ذلك اليوم وان الاشخاص الذين كانوا على متنهما حجزت غرف باسمائهم في فنادق قريبة من القنصلية.
وقد حصلت السلطات التركية الثلاثاء على موافقة على تفتيش القنصلية السعودية لكن هذا الامر لم يحصل بعد.

كلمات دليلية
رابط مختصر