0020
0020
previous arrow
next arrow

ترامب: نهجنا الجديد بدأ يحقق تقدما في الشرق الأوسط

وكالة الناس – قال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الثلاثاء، إن “أمريكا تعمل مع دول الخليج والأردن ومصر لإقامة تحالف استراتيجي إقليمي”.
و أضاف ترامب خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “نهجنا الجديد بدأ يحقق تقدما فيما يخص الأوضاع في الشرق الأوسط”، لافتا إلى أن “السعودية والإمارات وقطر تعهدت بتقديم مليارات الدولارات لدعم شعبي سوريا واليمن”.
و حول العلاقة مع إيران، أكد ترامب أن بلاده تتطلع لتحقيق علاقة رائعة مع طهران، مستدركا بقوله: “لكن ذلك لن يحصل الآن، وعليهم أن يغيروا لهجتهم”.
و اتهم ترامب قادة إيران بأنهم “نهبوا ثروات أمتهم ونشروا الفوضى في منطقة الشرق الأوسط”، معتبرا أن “الاتفاق النووي كان مكسبا لقادة إيران، الذين استغلوه لتمويل حلفائهم في شن حروب بالمنطقة، ولا يمكن لنا أن نسمح لأكبر داعم للإرهاب في العالم بامتلاك أخطر الأسلحة”.
و ذكر أن أمريكا أطلقت حملة ضغط اقتصادي لحرمان إيران من تمويل سلوكها في المنطقة، مطالبا كافة الدول “بعزل القيادة الإيرانية ما دامت تواصل أنشطتها العدوانية”، بحسب تعبيره.
و أشار الرئيس الأمريكي إلى أن “قدرات بلاده العسكرية ستصبح قريبا أكثر قوة مما هي عليه الآن”، داعيا دول أوبك إلى خفض أسعار النفط، مهددا في الوقت ذاته أنه “في حال عدم استجابتهم لذلك، فإنهم لن يتمتعوا بالحماية العسكرية بعد الآن”.