قريبا .. السعوديات بوظائف عسكرية ميدانية على الحدود

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 يونيو 2018 - 10:06 مساءً
قريبا .. السعوديات بوظائف عسكرية ميدانية على الحدود
وكالة الناس – استمرارا لسياسة الانفتاح وتوسيع دائرة التوظيف أمام المرأة السعودية، أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود فتح باب قبول وظائف نسائية عسكرية برتبة ‘جندي مفتشة أمنية’ في عدد من المناطق عند حدود المملكة.

وكان لافتا شمول مناطق الخدمة لجنوب السعودية في مناطق مثل جازان التي تتعرض بشكل شبه دوري لمواجهات عسكرية وصواريخ الحوثي.

وقالت المديرية في بيان نشرته على صفحتها في موقع ‘تويتر’ إن القبول للوظائف العسكرية الشاغرة برتبة ‘جندي مفتشة أمنية’ في مناطق الرياض وجازان ومكة المكرمة، والحدود الشمالية، وتبوك، والشرقية، وعسير، ونجران، والمدينة المنورة، والجوف، سيستمر حتى يوم السبت القادم.

وتقضي شروط المديرية بأن تكون المتقدمة للوظيفة سعودية الأصل والمنشأ، وألا تكون موظفة مدنية أو عسكرية أو مفصولة، وأن تكون ذات سيرة وسلوك حسن، وغير مدانة بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، مع وجوب امتلاكها هوية وطنية مستقلة.

وحظرت شروط الانتساب والقبول أن تكون المتقدمة متزوجة من غير سعوديين، كما عليها اجتياز جميع مراحل وإجراءات القبول بما فيها المقابلة الشخصية، موضحة أن الحد الأدنى للمؤهل العلمي للقبول هو الثانوية العامة وما يعادلها.

كما يشترط ألا يقل عمر المتقدمة عن 25 ولا يزيد عن 35 عاما، وأن يكون الحد الأدنى لطولها 160 سم للأعمال الميدانية، و155 سم لبقية الأعمال، على أن يتناسب الطول مع الوزن.

كلمات دليلية
رابط مختصر