0020
0020
previous arrow
next arrow

الداخلية المصرية تشكر الشعب على تعاونه خلال تجمعات الاخوان المسلمين الجمعة

 أعربت وزارة الداخلية المصرية مساء الجمعة عن شكرها وتقديرها لجموع الشعب المصرى لتعاونهم مع الأجهزة الأمنية وحرصهم على عدم التواجد فى أماكن التجمعات التى شهدتها بعض المحاور على نطاق محدود الجمعة.

وأكدت الوزارة في بيان اصدرته مساء الجمعة أن هذا التعاون كان له بالغ الأثر فى خروج مشهد اليوم الجمعة 30 آب/ أغسطس الجارى دون أية تداعيات أو أحداث تذكر أو تُشكل تأثيراً ملموساً على الحالة العامة للإستقرار بالبلاد، وذلك رغماً من الدعوات التى أطلقتها عناصر من جماعة الإخوان والتى بدا إنحسار تأثيرها على واقع الشارع المصرى بصورة ملحوظة.

ونقل البيان عن وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم إعرابه عن خالص عزائه لأسر شهيدى الشرطة اللذين إستشهدا اليوم إثر هجمات الغدر فى القاهرة وشمال سيناء واشادته بآداء وفعالية كافة القوات التى شاركت فى تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعه لمواجهة أية صورة من صور الخروج عن القانون ، وأبدت جاهزيتها الكاملة فى تأمين الشارع المصرى وممتلكات المواطنين الخاصة والعامة.

وحول الاحداث التي جرت في القاهرة اليوم اشار البيان الى استشهاد الشرطى/مصطفى ربيع محمد واصابة أمين الشرطة/فايز محمد الشيخ “من قوة قسم شرطة النزهة”.. ووفاة المواطن / أحمد يوسف محمد إثر قيام سيارتين مجهولتين بإطلاق الأعيرة النارية تجاه نقطة شرطة النزهة الجديدة. · وقد تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة من ضبط المدعو/ أحمد مصطفى محمد عبدالعزيز صاحب ورشة خراطة لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بعين شمس .

وفي مديرية أمن شمال سيناء ذكر البيان ان أمين الشرطة/ محمد عبدالحميد بسيونى ” من قوة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن شمال سيناء قد استشهد ” إثر قيام مجهولين بإطلاق النيران صوبه حال مروره بسيارته بأحد شوارع مدينة العريش مما أدى لإصابته بطلق نارى فى الرأس وإستشهاده فى الحال”.

وأوضح البيان انه كانت هناك تجمعات في بعض المناطق بمديرية أمن الدقهلية كما وقع إعتداء من عددٍ من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان على المواطنين وإثارة الشغب وقد تدخلت قوات الشرطة للفصل بين الطرفين وإصيب اللواء/ أحمد الجندى “من قوة مديرية أمن الدقهلية” بكسر فى الذراع الأيمن وجروح كما أصيب ضابط من قوات الأمن المركزى وأمين شرطة بإصابات مختلفة وتمكنت القوات من ضبط 70 شخصا من المتورطين فى تلك الإشتباكات وبحوزة بعضهم (2) فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار, ومسدس بلى, وطبنجة و14 طلقة من ذات العيار, وساطور وتمكنت ايضا القوات من ضبط سيارة يستقلها ثلاثة أشخاص بحوزتهم بندقية خرطوش و6 طلقات من ذات العيار. وقد أسفرت الإشتباكات عن إصابة 10 من المواطنين.

وفي مديرية أمن الإسكندرية ذكر بيان الداخلية ان الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط إثنين حال إستقلالهما مركبة تروسيكل “بدون لوحات معدنية” بمحيط مسجد القائد إبراهيم بدائرة قسم شرطة العطارين وبحوزتهما فرد خرطوش, وطلقات واطارات كاوتش وصندوقين بداخلهما زجاجات فارغة كما تمكنت قوات الشرطة بمساعدة الأهالى من ضبط 5 أشخاص بمحيط مسجد القائد إبراهيم وبحوزتهم أسلحة خرطوش وبيضاء.

مديرية أمن الإسماعيلية: تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تسعة من المنتمين لعناصر جماعة الإخوان حال قيامهم بعقد لقاء تنظيمى بمدرسة القنطرة غرب الإبتدائية الكائنة بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب للإعداد والحشد للمسيرات اليوم الجمعة… كما تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال الأكمنة الثابتة من إحباط محاولة أحد أكبر تجار المواد المخدرة تهريب (5) كيلو من مخدر الهيروين إعتقاداً منه بإنشغال الأجهزة الأمنية بما تشهده الساحة من دعوات للتظاهر. مديرية أمن سوهاج: · تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج من ضبط المدعو “جمال أحمد محمود” سن 49 نائب أمين حزب الحرية والعدالة بسوهاج.. وضبط إثنين بدائرة قسم ثان سوهاج وبحوزتهما كميات من المواد التموينية المتنوعة (سكر – زيت – أرز – مكرونة ) معبأة داخل أكياس بلاستيكية صفراء اللون مُدون عليها شعار جماعة الإخوان “حزب الحرية والعدالة” وكميات من التشيرتات الفسفورية اللون تحمل شعار الحزب وبعض المنشورات.. وقد إعترفا بحيازة المضبوطات لتوزيعها على الطبقات محدودة الدخل لتحفيزهم على الخروج فى مسيرات صحبتهم والقيام بأعمال عدائية ضد المنشآت الشرطية والمصالح الحكومية.

وفي مديرية أمن الشرقية وقعت إشتباكات بين عناصر من المنتمين لجماعة الإخوان والمواطنين أمام مجلس المدينة, وأمام مسجد الفتح حيث قام المنتمون لجماعة الإخوان بأعمال شغب وعنف وتحطيم زجاج واجهات بعض المحلات وإلقاء الحجارة على المواطنين وقد تدخلت قوات الأمن وقامت بالسيطرة على الإشتباكات وتم ضبط 81 من العناصر المتورطة فى تلك الأحداث, وضبط زجاجات مولوتوف و(3) فرد خرطوش و(16) سلاح أبيض وأصيب 25 مواطنا جراء تلك الأحداث ونتج عنها تحطيم أربعة محلات وسيارة.

وفي مديرية أمن الغربية تجمع عدد من عناصر الإخوان أمام مبنى المحافظة بمدينة طنطا وقاموا بقطع الطريق والتعدى على المواطنين وحدثت إشتباكات بين أعداد منهم والأهالى أسفرت عن إصابة 21 شخصا وقد تدخلت القوات وتمكنت من السيطرة على الموقف والفصل بينهم وضبط (23) من المتورطين فى تلك الإشتباكات.

وفي مديرية أمن البحيرة وقعت إشتباكات محدودة بين عناصر الإخوان والمواطنين أسفرت عن عدة اصابات وتم ضبط خمسة من عناصر الإخوان المسلمين المتورطين فى تلك الإشتباكات حسبما ذكر بيان الداخلية.

وفيما يتعلق باحداث مديرية أمن الجيزة أضاف البيان ان الأجهزة الأمنية بالمديرية تمكنت بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط سيارتين يستقلهما اربعة أشخاص بطريق مصر إسكندرية الصحراوى بدائرة قسم الشيخ زايد وبداخلهما 26 بندقية آلية وخرطوش و7000 طلقة خرطوش وتم ضبط ثلاثة من المتهمين. واوضح البيان انه تم تنظيم عدة مسيرات لعناصر جماعة الإخوان وحاول بعضها قطع الطرق بمناطق ميدان الجيزة وشارع السودان بالمهندسين وحاولوا تجاوز مواعيد حظر التجوال بشارع السودان إلا أن القوات تمكنت من تفريقهم وضبط عددٍ منهم.

وفي مديرية أمن بورسعيد توفي المواطن “هانى سيد عربى” إثر إصابته بطلق نارى أثناء إشتباكات بين المواطنين والإخوان اسفرت عن إصابة بـ 25 مواطنا. وقد تدخلت قوات الشرطة وتمكنت من السيطرة على الموقف.

واشار بيان الداخلية الى انه في مديرية أمن دمياط تم تنظيم تجمعات لبعض العناصر المنتمية لجماعة الإخوان بدمياط الجديدة وحاولوا إثارة الشغب والتعدى على المواطنين وتمكنت القوات الأمنية من السيطرة على الموقف وضبط 12 من تلك العناصر من المتورطين فى إثارة الشغب.

وذكر بيان وزارة الداخلية المصرية ان الأجهزة الأمنية بمديرية أمن اسيوط تمكنت من ضبط 18 شخصا لقيامهم بخرق قرار حظر التجوال.