بالتفاصيل ..مصادر مصرية وليبية تكشف عن مصير “حفتر”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 أبريل 2018 - 8:41 صباحًا
بالتفاصيل ..مصادر مصرية وليبية تكشف عن مصير “حفتر”
وكالة الناس – قال مصدران ليبيان وثالث مصري، إن خليفة حفتر، قائد القوات المدعومة من مجلس نواب طبرق (شرق ليبيا)، يتواجد بالقاهرة حالياً، وسيغادر غداً الخميس إلى بنغازي (شرقي ليبيا).

وأوضح أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات حفتر، في مداخلة هاتفية مع فضائية مصرية، اليوم، “نحن في القاهرة في زيارة خاطفة وسنعلن عن كافة جوانبها غداً الخميس نظرا لأهميتها”.

وأشار المسماري إلى الإعلان عن مفاجأة غداً، متحفظاً حيال الكشف عن تفاصيلها.

من جانبه قال مصدر مصري مطلع على اللقاءات الليبية، للأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن حفتر يتواجد بالقاهرة لإجراء مشاورات مع الجانب المصري، وسيغادر الخميس إلى بنغازي، متحفظا على ذكر تفاصيل أكثر.

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية الخاصة، عن عضو لجنة الأمن القومي والدفاع بمجلس نواب طبرق، طارق الجروشي، قوله إن “حفتر وصل إلى القاهرة للقاء عدد من المسؤولين المصريين (…) المشير يتمتع بصحة جيدة وسيعود إلى بنغازي خلال ساعات”، مشيراً إلى لقاء حفتر أمس بالقاهرة مسؤولاً عسكرياً ليبياً (لم يسمه).

ولم يصدر أي تعليق من حفتر أو السلطات المصرية بخصوص أنباء تواجده بالقاهرة أو موعد وصوله حتى الساعة 20:12 ت.غ، غير أن تقارير محلية كانت تشير لوصول حفتر أمس

وتعرض حفتر لوعكة صحية مؤخراً، ونقل في 11 أبريل/ نيسان الجاري، إلى المستشفى التعليمي العسكري بيرسي، بمدينة كلامار بالضاحية الغربية للعاصمة الفرنسية باريس.

وكشف وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، تحسن الحالة الصحية لخليفة حفتر، وفق ما نقله موقع “إذاعة فرنسا الدولية”.

ومنذ مطلع أبريل/ نيسان الجاري، لم يظهر حفتر علنًا، حين أعلن قرب ما أسماه “تحرير مدينة درنة (شرق)” من سيطرة قوات “مجلس شوري مجاهدي درنة”، وذلك عبر مقطع مصور بث من مشارف المدينة.

ومنذ أشهر، ترعى القاهرة اجتماعات ليبية للوصول إلى توافق ليبي ليبي للأزمة المستمرة منذ سنوات

وتعيش ليبيا أزمة سياسية تتمثل بوجود 3 حكومات متصارعة، اثنتان منها في العاصمة طرابلس، وهما “الوفاق الوطني” و”الإنقاذ”، إضافة إلى “المؤقتة” بمدينة البيضاء (شرق)، والتي انبثقت عن برلمان طبرق.

كلمات دليلية
رابط مختصر