0020
0020
previous arrow
next arrow

مصر: قتيلان في جمعة "تفويض الجيش"

 ، بحسب ما أعلن مصدر طبي.

وكان عشرات آلاف المصريين خرجوا اليوم في تحت ما يسمى “جمعة تفويض الجيش”، فيما خرج أنصار الرئيس المعزول في جمعة “اسقاط الانقلاب”

وقال المسؤول في وزارة الصحة بالاسكندرية محمد ابو سليمان لفرانس برس إن “متظاهرين اثنين قتلا واصيب 26 اخرون” في اشتباكات بين انصار جماعة الاخوان المسلمين ومعارضيها في ميدان محطة الرمل بقلب الاسكندرية.
وذكرت وزارة الصحة في وقت سابق ان 15 شخصا اصيبوا بجروح في الاسكندرية ونحو عشرة في دمياط في دلتا النيل.
وادت مواجهات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه في حي شبرا بالقاهرة الى اصابة نحو عشرة اشخاص بجروح الجمعة، وفق مصادر طبية.
وتظاهر عشرات الالاف من المصريين الجمعة تلبية لدعوة قائد الجيش الفريق عبد الفتاح السيسي في وجه “الارهاب” في حين لبى مؤيدو الاخوان المسلمين الدعوة الى تنظيم تظاهرات مضادة تاييدا لمرسي الذي عزله الجيش في 3 تموز(يوليو).

وكان رئيس هيئة إسعاف مصر الدكتور محمد سلطان، أعلن أن اشتباكات جرت اليوم الجمعة بحي شبرا شرق القاهرة بين مناصرين للرئيس المعزول محمد مرسي وبين معارضين له أسفرت عن سقوط 10 جرحى.
وقال سلطان، في تصريح مقتضب للصحافيين، انه تم نقل المصابين إلى مستشفى شبرا العام، وتم الدفع بعشر سيارات إسعاف الى موقع الحدث.
وكانت الاشتباكات بدأت بملاسنات بين الجانبين حيث وجَّه عشرات من أنصار مرسي تجمَّعوا أمام مسجد “الخازندارة” بحي “شبرا” شرق القاهرة شتائم للجيش وقياداته، فقام مشاركون بمسيرة كانت متجهة إلى ميدان التحرير للمشاركة في تظاهرات حاشدة دعماً للقوات المسلحة وقوات الشرطة في “محاربة الإرهاب”، بالرد عليهم فوقعت الاشتباكات.

من جهته قال رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة الدكتور خالد الخطيب إنه أصيب 8 أشخاص فى اشتباكات وقعت بميدان الحرس بمحافظة دمياط.