0020
0020
previous arrow
next arrow

السلطات المصرية تحدد اسباب تصادم قطاري الاسكندرية

وكالة الناس –  انتهت الهيئة القومية المصرية للسكك الحديدية، السبت، من إعداد التقرير المبدئي لحادث تصادم قطاري الإسكندرية، الذي أسفر عن وفاة 41 شخصا.

وبرأ التقرير المبدئي قائد القطار ’13 إكسبريس القاهرة’، القادم من الخلف وأدان قائد القطار المتعطل 571 بورسعيد الإسكندرية، بالإضافة إلى عاملي برج الإشارة ببرج أبيس وبرج خورشيد.

وكشف التقرير، أن قائد القطار المتوقف تلقى إشارة خاطئة بالوقوف ولم يبلغ برج المراقبة الرئيسي بتلك الإشارة، ولم يقم بالإجراءات الاحترازية لحماية قطاره والقطارات الأخرى ومنها وضع كبسولات متفجرة على بعد 1 كم على الأقل من مكان التعطل لتنبيه القطارات القادمة بوجود عوائق.

وأفاد التقرير بأن القطار القادم في نفس موعده كان يسير بسرعة تتخطى الـ100 كم في الساعة دون أن يتم إخطاره بوجود قطار متوقف على السكة، مبينا أن ’13 إكسبريس القاهرة’ لم يسجل أي إشارات من برجي المراقبة بالتوقف، رغم أن الأبراج لم تسجل خروج القطار المتوقف من نطاق المنطقة المار منها القطار القادم من الخلف.

إلى ذلك، قرر هشام عرفات وزير النقل، إيقاف مسؤولي برج خورشيد وبرج أبيس ومدير عام التشغيل بغرب الدلتا ومدير تشغيل المسافات الطويلة وإحالتهم للتحقيق.

وكانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية والربع بعد ظهر الجمعة، تصادم قطارين بالقرب من محطة خورشيد، وأسفر الحادث عن سقوط 41 قتيلا و179 مصابا، وفقا لبيان وزارة الصحة.