0020
0020
previous arrow
next arrow

أوقاف القدس : لا نعرف ما الذي يجري داخل الأقصى

وكالة الناس – اكد مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عزام الخطيب، أنه وفي ضوء استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق المسجد الاقصى، واستمرار عمليات التفتيش التي تقوم بها قوات الاحتلال داخل المسجد وفي اروقته ، فإنه من الصعب معرفة ما يجري داخل الحرم القدسي.
وقال الخطيب في تصريحات  إنه وردت لأوقاف القدس معلومات عن قيام قوات الاحتلال  بعمليات عبث  وتحطيم لمقتنيات المسجد الاقصى، مؤكدا انه من الصعب التأكد من حجم الضرر الذي لحق بمقتنيات المسجد في ضوء تشديد سلطات الاحتلال على منع  دخول المسجد.
وأكد أن بعض موظفي الأوقاف حاولوا الدخول الى ساحات المسجد الأقصى ، الا ان قوات الاحتلال منعتهم.
وشدد الخطيب على ان اوقاف اقدس لا تثق أبدا بأن سلطات الإحتلال ستعاود فتح المسجد الاقصى اعتبارا من يوم الأحد، وقال ” لا نثق باي شيىء يقوله الاحتلال … المسجد الاقصى يجب ان يبقى مفتوحا ولا يغلق حتى ولو لثانية”.
وأشار الخطيب الى ان قوات الاحتلال لا تزال تعتقل عددا من حراس المسجد الاقصى ، بعد ان كانت قد اعتقلتهم  جميعا الجمعة، ثم أفرجت عن عدد منهم بعد التحقيق معهم ، الا انها لا تزال تحقق مع ثلاثة منهم.
 وأكد الخطيب أن القدس لا تزال تعيش في أجواء من التوتر، خاصة مع منع سلطات الاحتلال للمواطنين في البلدة القديمة من فتح محالهم التجارية.
وأشاد الخطيب بالموقف الأردني الحاسم من الإجراءات الإسرائيلية التعسفية بحق القدس والمسجد الاقصى، وقال إن أوقاف القدس ومنذ يوم الجمعة وحتى الان تتلقى اتصالات من اعلى المستويات الاردنية لمعرفة اخر التطورات.