إقالة مدير التلفزيون الرسمي التونسي.. والسبب يحدث لأول مرة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 يونيو 2017 - 10:53 مساءً
إقالة مدير التلفزيون الرسمي التونسي.. والسبب يحدث لأول مرة

وكالة الناس – قررت رئاسة الحكومة التونسية، اليوم الجمعة، إقالة الرئيس، المدير العام للتلفزيون التونسي إلياس الغربي من إدارة المؤسسة، وتكليف عبد المجيد المرايحي مؤقتًا بتسييرها إلى حين تعيين مسؤول جديد، وفق ما ينص عليه المرسوم 116 فيما يتعلق بالرأي المطابق مع الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري.

جاءت هذه الإقالة بعد يوم واحد من فتح رئاسة الحكومة تحقيقًا حول عدم بثّ نشرة أخبار الساعة السابعة مساءً وتأجيلها إلى الساعة الثامنة والنصف، لأول مرة في تاريخ التلفزيون التونسي.

وقالت رئاسة الحكومة يوم الخميس، إنها فتحت تحقيقًا في أسباب عدم بث النشرة الرئيسية للأنباء في موعدها على القناة الوطنية الأولى دون أي إعلام أو توضيح.

وتأخر بثّ النشرة الرئيسية للأنباء يوم الخميس إلى حدود الساعة الثامنة والنصف مساءً بسبب تغيّب المخرج.

وفسّر مدير الأخبار بالقناة الوطنية التونسية حمادي غيداوي غياب المخرج بتعرّضه إلى نوبة قلبية، وهو ما دفعهم إلى بثّ شريط الأنباء متأخرًا بساعة ونصف الساعة، لأول مرة في تاريخ التلفزيون التونسي.

ويبدو أنّ التحقيق الذي فتحته رئاسة الحكومة يوم أمس الخميس توصّل إلى أنّ أسبابًا أخرى تقف وراء تأخير بثّ النشرة الرئيسية للأنباء عكس ما تمّ التسويق له، في إشارة إلى وجود عدد من الإشكاليات داخل التلفزيون التونسي، وقد يكون المدير العام للقناة الوطنية الأولى أحد أطرافها.

وكانت رئاسة الحكومة عيّنت إلياس الغربي رئيسًا مديرًا عامًا للقناة الوطنية الأولى في العشرين من سبتمبر الماضي.

كلمات دليلية
رابط مختصر