0020
0020
previous arrow
next arrow

مدير المخابرات الامريكي يهاجم وسائل اعلام حول تسريبات غير مسؤولة

 هاجم مدير المخابرات الأمريكي السبت وسائل الاعلام على “التسريبات غير المسؤولة” كما قال بشأن برامج المراقبة على الاتصالات التي تقوم بها الادارة الامريكة متحدثا عن وسائل فعالة في مجال محاربة الارهاب.

وقال جيمس كلابر في بيان “خلال الاسبوع الماضي شهدنا كشفا غير مسؤول لاجراءات اتخذتها المخابرات في مجال حماية الامريكيين” وهو البيان الثاني الذي يصدره هذا الاسبوع.

واضاف “في مجال تلهفها للنشر، لم تنشر وسائل الاعلام الاطار الكامل حول سبب عمل هذه البرامج وخصوصا مستوى المراقبة الذي تقوم بها اجهزة المخابرات” متحدثا عن طابعها “الحيوي” للحفاظ على امن الولايات المتحدة وحلفائها.

واكد أن برنامج المراقبة “شرعي” مشيرا إلى انه بحث في الكونغرس الذي سمح به.

واشار إلى ان البرنامج ليس سريا ولكنه بالاحرى “نظام معلوماتي داخلي للحكومة يستعمل من اجل تسهيل جمع المعلومات المسموح بها في الخارج باشراف القضاء”.

وقال ايضا ان هذا البرنامج الذي سمح به في اطار القانون من اجل المراقبة والمعلومات في الخارج “معروف بشكل كبير واعلن عنه منذ تطبيقه عام 2008″.

واكد ان “الذين يقدمون المعلومات للحكومة انما يفعلون ذلك بقرار قضائي”.

وشاار إلى أن الادارة لا يمكن ان تطلب معلومات عن شخص يعيش في الخارج “الا في حال وجود معلومات محددة تبرر هذا الطلب (…) ويمكننا بالتالي ان نعتقد بشكل منطقي ان هذا الهدف هو خارج الولايات المتحدة”.