0020
0020
previous arrow
next arrow

طريقة الاسترخاء في المنزل – لا داعي للذهاب إلى المنتجع!

يعتقد الكثير منا أن أفضل وسيلة للتخلص من الضغط الناجم عن انخراطنا بأعمالنا و أشغالنا اليومية و كل الأنشطة التي تملأ جداولنا اليومية يكون بالهروب إلى منتجع فخم أو إلى أماكن الاستجمام و الراحة. ذلك صحيح إلى حد ما، فقد تم تصميم الخدمات التي تقدمها المنتجعات لتدليل الزبائن من الرأس الى القدم، مما يجعل كل رحلة نقوم بها إلى منتجع استجمام تجربة تستحق حقا الإدمان عليها.

و مع ذلك و في بعض الأحيان، نحن لسنا بحاجة إلى الذهاب إلى منتجع صحي للراحة والاستجمام حيث يمكننا أن نقوم بذلك داخل بيوتنا الخاصة.

أحد طرق الحصول على جو المنتجع داخل المنزل تكون بمجرد الجلوس و وضع القدمين في حوض مياه دافئة مضافا إليها أملاح الاستجمام و الزيوت الأساسية. و هذه طريقة استجمام فورية للقدم تستطيعين القيام بها بنفسك. و عندما يصبح جلد قدميك منقوعا و ناعما، يمكنك فرك أنسجة و طبقات الجلد الميت السميكة بلطف لإزالتها. و بعد ذلك، يمكنك أن تدليلي نفسك بعناية قدمين (باديكير) لطيفة.

بالنسبة لبعض الناس، فإن فكرة الاسترخاء في المنزل لا تكتمل أبدا من دون وجود طعام. لماذا لا تقومين بنفسك بتحضير وجبة عشاء لطيفة لشخص واحد؟ اغمري نفسك في الايقاع العلاجي الذي تجلبه لك عمليات الطحن، و التقطيع ، و التشريح و التنسيق التي ترافق إعداد الطعام. اجعليها تجربة حسية أكثر بأضافة قليل من الأعشاب المعطرة إلى طعامك و باستخدام الشموع العطرية التي تضفي المزاج للإنارة بدلا من المصابيح المشعة. سوف تترك هذه التجربة بالتأكيد معدتك ممتلئة و روحك منتعشة!

طريقة أخرى رائعة للاسترخاء في المنزل هي أن تقومي بخلع ساعتك و التسكع في المنزل طوال فترة الظهيرة. و قضاء فترة بعد الظهر بتناول الوجبات الخفيفة المفضلة لديك و ذلك خلال متابعة المسلسل النهاري أو حضور فيلم مستأجر. لمرة واحدة فقط قومي بالتركيز على شيء لا يمت بصلة لا من قريب و لا من بعيد إلى أعمالك و نشاطاتك اليومية.

ربما يمكنك محاولة الاستلقاء في السرير بالمقلوب بحيث يكون رأسك أسفل السرير و قدميك مرفوعة على اللوح الأمامي و ممتدة أفقيا على الجدار. و قومي بمد ذراعيك على جانبيك بعيدا عن جسمك و تنفسي بعمق. تذوقي شعور الاسترخاء الناتج من تدفق الدم من الساقين الى الرأس. و هذه الطريقة رائعة لإزالة التوتر من الجسم.

اذا وجدت نفسك مستيقظة في وقت مبكر في الصباح و ليس عليك الذهاب الى العمل، إبدأي يومك بفنجان من القهوة الساخنة المزينة بخطوط الحلوى و قومي بشربها أثناء الجلوس في شرفة منزلك. ارفعي قدميك على الطاولة و خذي وقتك في قراءة صحيفة الصباح. أو يمكنك مجرد الجلوس و تنفس هواء الصباح بينما تراقبين الجيران و هم يذهبون للعمل أو للمدرسة.

تحتاج أجسامنا إلى الاسترخاء بين الحين و الآخر حتى تتمكن من مواصلة عملها على الوجه الصحيح و بدون الأصابة بالأمراض الناجمة عن الاجهاد. الذهاب الى منتجع استجمام لبعض الوقت دائما فكرة جيدة. ومع ذلك، فإن الفكرة الكامنة وراء الاسترخاء تكمن في قضاء بعض الوقت دون عمل أي شيء و السماح للجسم بالراحة. يمكنك أن تفعلي ذلك دائما في المنزل إذا كنت لا تشعرين بالرغبة أو لا تستطيعين الذهاب الى منتجع استجمام.