0020
0020
previous arrow
next arrow

الشوكولاته .. لانقاص الوزن

وكالة الناس – من منا لا يحب الشوكولا، بطعمها الرائع الذي يدغدغ مشاعرنا باللذة، وقد يزداد حبنا للشوكولا بعدما علمنا أنها تساعد في إنقاص الوزن، وهي صفةٌ إضافية تجعلها من المفضلات عند الجميع، فهي من الأطعمة التي تعدَل المزاج كونها تعمل على إطلاق هرمونات الأندروفينز المعحسَنة للمزاج العام، بشرك أن تكون شوكولا سوداء خفيفة الدهون أو مصنوعة من الحليب خالي الدسم.

 شيكولاتة

لكن توقيت تناول الشوكولا بقصد خسارة الوزن يجب أن يكون ملائماً وإلا ستضيع كل فوائد الشوكولا في هذا المجال.

 

فالوقت الأنسب لتناول الشوكولا والإستفادة منها لأغراض خسارة الوزن هي عند الفطور، حسبما أعلن الباحثون، معلنين أن الطريقة الأمثل للتعامل مع الحاجة القصوى لتناول الطعم الحلو مثل الشوكولا هو في الصباح، بحيث أن هذه الطريقة تكبح جماح الرغبة الشديدة في تناول الشوكولا خلال اليوم.

 

والباحثون وإن شجعوا على تناول الشوكولا في الصباح، فإنهم لا يشجعون على تناول نصف دزينة من الدونات المحضَرة من الشوكولا مع قهوة الصباح، بل الإكتفاء بكمية قليلة.

 

يمكن إضافة الشوكولا إلى الشوفان المحضَر قبل يوم من تناوله، أو إضافته لسموثي البروتين الصباحي، أو تناول لوح بروتين معدَ منزلياً من الشوكولا واللوز.

 

إن تناول شيء لذيذ ذو طعم حلو وبطريقة صحية وفي وقت مبكر من كل يوم، سيساعد في تخفيف الرغبة في اشتهائه وتناوله لاحقاً خلال اليوم.