0020
0020
previous arrow
next arrow

الحمص والثوم للقضاء على القشرة

 قائمة غنية من الأطعمة التي يمكن من خلالها محاربة القشرة المزعجة التي تسكن الشعر، ومن أبرز هذه الأطعمة:

الحمص: يساعد الحمص على محاربة قشرة الرأس، لاحتوائه على فيتامين B6 والزنك، كل ما عليك فعله هو صُنع عجينة من دقيق الحمص واللبن الرائب والماء وتوزيعها على فروة رأس، وتركها لمدة نصف ساعة ثم الشطف بعد ذلك.

الزنجبيل: البعض يعانون من قشرة الرأس بسبب سوء الهضم، والزنجبيل من أقدم التوابل في العالم المستخدمة في علاج مشكلة قشرة الرأس بتحسينه لعملية الهضم، كما أنه يُعالج القشرة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضاد للفطريات، عليك إضافته إلى أطعمتك كأحد التوابل.

الثوم: يحتوي الثوم على نسبة عالية من الأليسين، المركب المضاد للفطريات والذي يُساعد في التخلص من قشرة الرأس، ويمكن استخدامه إما في النظام الغذائي أو وضعه مباشرة على فروة الرأس، عليك فرم الثوم الخام ووضعه على فروة الرأس لبضع دقائق.

بذور دوار الشمس: فهي غنية بالعديد من المواد الغذائية الأساسية، حيث تساعد في السيطرة على إنتاج الزيوت من فروة الرأس كما أنها مصدر كبير لفيتامين B6 والزنك.

جنين القمح: أحد البذور المنسية تماماً ولكنها ممتازة لمعالجة قشرة الرأس، يمكن إضافة جنين القمح لمخفوق الحليب أو مع الخبز أو إلى حبوب الإفطار، جنين القمح غني بمجموعة فيتامين B والزنك التي تساعد على طرد القشرة تماماً.

الموز: يحتوي الموز على فيتامينات B6 و A وC وE وبعض المعادن مثل الزنك والبوتاسيوم والحديد، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، وجميعها مفيدة لعلاج قشرة الرأس، وتناول الموز أو مزجه مع الأفوكادو واللبن ثم وضعه على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة، كفيل بإزالة القشرة.