0020
0020
previous arrow
next arrow

4 خلطات لتوحيد لون بشرة جسمك

1- خلطة البيض والليمون: أحضري بياض بيضة واحدة، مع ملعقة طعام من عصير الليمون، وأخرى من ماء الورد، وبعد المزج جيّداً ابدئي بوضع الخلطة على المناطق المراد توحيد لونها لمدة ساعة على الأقل، قبل غسلها بالماء الفاتر، بشرط الاستحمام قبل وبعد الخلطة. ويمكنك مضاعفة كميّة المكونات إذا كنت تودين استعمال الوصفة على مناطق كثيرة من جسمك. 
 
2- خلطة الزبادي والخيار: أحضري نصف كوب من لبن الزبادي، ثمّ أضيفي إليه ملعقة صغيرة من النشاء، وبعدها ملعقة طعام من زيت الزيتون. لاحقاً أحضري حبّة أو حبتين من الخيار المقشّر، وابرشيهما، ليتحوّل الخليط لديك بمثابة عجينة سميكة نوعاً ما. عندها ضعيه على جسمك لمدة نصف الساعة، وأزيليه بعد نصف الساعة من خلال غسله بالماء البارد، ثمّ الاستحمام بالماء الفاتر. 
 
 
3- خلطة الحليب والعسل: امزجي نصف كوب من الحليب مع ملعقة طعام من العسل، وأخرى من زيت الزيتون أو زيت اللوز، وبعدها امزجي الخليط جيّداً، وضعيه على بشرة جسمك لمدة لا تقل عن ساعة، لتزيليه لاحقاً بالماء الفاتر. وهذه الخلطة تساهم أيضاً في ترطيب البشرة ومحاربة جفافها. 
 
 
4- خلطة الملح الخشن وخشب الصندل: أحضري نصف كوب من الملح الخشن، مع ملعقتي طعام من مسحوق خشب الصندل، والذي يمكنك شراءه من محلات تركيب العطور، ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من العسل، وماء الورد. وامزجي الخليط جيدأ، حتّى تتمازج المكونات مع بعضها، ثمّ ضعيها على المنطقة المراد توحيد لونها لمدة أربعيدن دقيقة، وأخيراً أزيليها بالماء الفاتر