لصاحبات الثلاثنين .. روتين الحفاظ على توهج و نضارة بشرتك

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 فبراير 2019 - 5:40 مساءً
لصاحبات الثلاثنين .. روتين الحفاظ على توهج و نضارة بشرتك
وكالة الناس – تهمل بعض السيدات بشرتهن عند فترة الثلاثينات من العمر، وهذا يجعل بشرتهم تظهر في أسوء حالاتهن، على الرغم من أن الاهتمام بها في العشرينيات من عمرها لا يقل أهمية عن الاهتمام بها في أعمار الثلاثينات والأربعينات.
وإليكم روتين العناية بالبشرة في فترة الثلاثينات..
– الغسول اليومي
لا تهملين استخدام الغسول للبشرة، واحرصي على أن يكون الغسول خفيف على البشرة ومناسب لتوعيتها، كما أنه لا يسبب جفاف لها، تأتي أهمية الغسول في تنقية البشرة من أي أوساخ عالقة بها
التقشير الأسبوعي.
ومن المهم أيضًا العمل على تقشير البشرة بشكب أسبوعي لإزالة الخلايا الميتة من على البشرة، وهذا يتم إما باستخدامك المقشرات الطبيعية كالسكر وأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو باستخدام مقشر جاهز للبشرة مع الحرص على عمل تدليك لها لمدة 10 دقائق، للاستفادة من فائدة التشقير.
– المرطب
لا تهملين استخدام مرطبات للبشرة بصورة دائمة، نظرًا لأهمية المرطب في العمل على جعل البشرة لها ملمس الأطفال مع تدعيم المرطب بكبسولات فيتامين “e”هذا يجعله أكثر فائدة لبشرتك.
– شرب المياه
لابد أن يكون لديكي وفرة في شرب المياه مما يتجاوز لترين من المياه بصورة يومية هذا يحافظ على نضارة البشرة وحيويتها، ومن الممكن اضافة ليمون على المياه لتناولها بصورة أكثر.
– مضادات الأكسدة
مهم جدًا في تلك الفترة تناول المأكولات التي تحتوي على مضادات أكسدة طبيعية، والفواكه والخضروات الطازجة من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة شيخوخة البشرة واستعادة نضارتها، وكذلك البقوليات والحبوب الكاملة أيضًا.
رابط مختصر