0020
0020
previous arrow
next arrow

الماء الساخن عدو البشرة و الشعر .. و هذه أضراره

وكالة الناس – استضاف برنامج سيدتي ، المذاع على قناة روتانا خليجية ، وتقدمه الإعلاميات عبير الوعل، وغزل بري، وياسمين عبد الله، ورؤى ريان، استشاري الجلدية والتجميل، الدكتور هشام المداح، للحديث عن خطورة الماء الساخن على البشرة والشعر.
وقال المداح خلال اللقاء، إن الجسم يحتوي على مادة تسمى سلينيوم ، وهي مادة دهنية تعمل على ترطيب الجسم، في حال الاستحمام بماء ساخن تذوب تلك المادة الدهنية، ويحدث جفاف الجلد.
وأضاف أن الشعر به مواد دهنية أيضا، وفي حال غسل الشعر بماء ساخن، تذوب تلك المواد الدهنية فيجف الشعر، وينتج الجسم زيوت وتنفتح مسام الشعر فيحدث التساقط.
ولفت إلى أن أفضل ماء للاستحمام هو الماء الفاتر وليس الساخن أو البارد تماما، لافتا إلى أنه يزيد نشاط الجسم حيث أنه يزيد من الدورة الدموية للجسم.
وأوضح أن هناك علاقة بين الاستحمام بالماء الساخن وظهور تجاعيد الوجه، فالأشخاص الذين يستخدمون الماء الساخن عادة ما تظهر التجاعيد لديهم أسرع ممن يعتمدون على الماء الفاتر والبارد.
وأشار إلى أن المياه الساخنة تؤثر على عدد من الأمراض الجلدية ومنها حمو النيل، كما أنها تؤثر على مرض الأكزيما والصدفية، مشددا على المصابون بهما بضرورة الاعتماد على الماء البارد.