نظام غذائي لبشرة متوهجة قبل زفافك

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 يوليو 2018 - 11:12 صباحًا
نظام غذائي لبشرة متوهجة قبل زفافك
وكالة الناس – ترغب كل عروس أن تكون بشرتها متوهجة ومثالية يوم زفافها، ولكن كثيرات منهن يعتمدن لتحقيق هذه الغاية على كريمات ومنتجات البشرة فقط، دون الخضوع لأي نظام غذائي صحي، رغم أن الأخير يمكن أن يلعب دورًا لافتاً في الحصول على بشرة مثالية ومتوهجة.

هنا نرصد واحدًا من أفضل هذه الأنظمة الغذائية، يجب اتباعه قبل 6 أسابيع من الزفاف، ويوفر لكِ الطاقة اللازمة والبشرة المتوهجة في ليلة العمر.

الأسماك الدهنية والمكسرات والبذور

تساعد الدهون الأساسية في الحفاظ على خلايا الجلد مُمتلئة، وتجعل جسمكِ رطبًا على الدوام، وهي متوفرة بشكل صحي في سمك السلمون والتونة والماكريل والسردين، بالإضافة إلى بعض المصادر النباتية ومنها الشيا والجوز وبذور الكتان.

القرنبيط والفراولة لزيادة الكولاجين

نسمع جميعا عن الكولاجين عندما يتعلق الأمر بمنتجات التجميل، ومن هنا أهمية تناول فيتامين سي، المهم جدا لتكوين الكولاجين، كما يفضل أيضا مساعدة جسمكِ على إنتاجه بشكل طبيعي من خلال تناول البروكلي والفلفل والقرنبيط والفراولة والجرجير والحمضيات مثل البرتقال.

الخضراوات الورقية أو بذور اليقطين

لا مفر من الإجهاد عند التخطيط والتجهيز لحفل الزفاف، لذا يجب اعتماد أطعمة يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر والقلق، ومليئة بالماغنسيوم المعروف بأنه مهدئ طبيعي، وهو متوفر في الخضراوات الورقية، التي يمكن إضافتها في وجبتي الغداء والعشاء، أو إلى عصير الإفطار، خاصة أنه يمكن امتصاص الماغنسيوم بسهولة من خلال الجلد.

الكربوهيدرات الصحية

من الشائع جدًا أن تناول العروس نظامًا غذائيا منخفض الكربوهيدرات في الفترة التي تسبق حفل الزفاف، يمكن أن يسهم في اختلال توازن الهرمونات لدى بعض النساء، وقد يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، مع زيادة الشعور بالإجهاد، لذا يجب تناول الكربوهيدرات الصحية، واستبدال الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة البيضاء بالخبز الأسمر والأرز البني؛ ما يساعدكِ على الشعور بالشبع لفترة أطول كما يمنحكِ مزيدًا من الطاقة.

رابط مختصر