0020
0020
previous arrow
next arrow

طرق مميزة “لإيقاظ طفلك” قي الصباح

وكالة الناس – لا يستطيع الكثير من الأطفال الإستيقاظ في ساعة مبكرة من اليوم مما يسبب التوتر والإنزعاج للأمهات اللواتي تحاولن جاهدات إيقاظ أطفالهن بشتى الطرق. الصراخ والتوبيخ من الأمور التي لا تؤدي إلى أي نتيجة إيجابية في الصباح مع الطفل ولكنها في الحقيقة قد تزيد الأمر سوءً.
لماذا لا يرغب الطفل الإستيقاظ صباحاً؟
يحتاج الطفل إلى عدد ساعات طويلة من النوم من أجل الحصول على الراحة اللازمة وللتمكن من الإستيقاظ في الصباح.  هناك العديد من الأسباب تمنع الطفل من الإستيقاظ في الصباح ومنها حسب تقرير لموقع أنا زهرة:
عدم حصول الطفل على ساعات كافية من النوم بسبب السهر الليلي.
تعامل الأصدقاء المزعج مع الطفل قد يجعله يرغب بعدم الإستيقاظ في وقت مبكر والذهاب إلى المدرسة.
إنزعاج الطفل من تعامل المدرسين معه في المدرسة قد يجعله يرفض الإستيقاظ صباحاً.
إيقاظ الطفل بطريقة مرحة
من إحدى الوسائل المميزة والتي تساعد على إيقاظ الطفل صباحاً بكل نشاط هي الإعتماد على وسائل تدخل الفرح إلى قلبه في ساعات الصباح الأولى. بعض المتاجر توفر منبهات متحركة تساعد على إيقاظ الطفل في الصباح، هذه المنبهات تتحرك وتصدر أصواتاً وضوضاء تجعل الطفل يضحك في الصباح وتساعده على النهوض من الفراش.
إعداد فطور يحبه
من إحدى الطرق التي تساعد على إيقاظ الطفل في الصباح هي إعداد نوع يحبه من الطعام على الفطور. التوست المحمص مع الجبنة أو البيض مع الخضار أو الحليب مع الكورن فليكس أو سندويش من الشوكولا هي من أنواع الفطور التي يحبها الأطفال في العادة.
إبتعدي عن الأمور التي تزعج الطفل
هناك العديد من الخطوات الصباحية التي يكرهها الطفل، حاولي الإبتعاد عنها. فإذا كان طفلك يكره شرب الحليب في الصباح مثلاً، لا تجبريه على تناوله نهائياً لأن هذه الخطوة تجعله يرفض النهوض من فراشه في الصباح. كما أنه من الضروري أن تتجنبي الصراخ نهائياً في الصباح لأن الطفل قد يقوم بردة فعل سلبية على ذلك ويرفض نهائياً القيام من الفراش.
إستخدمي الضوء
الضوء يرسل رسالة للجسم بأنه حان موعد الإستيقاظ، لذا قبل موعد إيقاظ طفلك قومي بفتح ستائر غرفته ما يعطي إشارة للطفل بضرورة الإستيقاظ. وفي حال رفض طفلك الإستيقظ بعد فتح الستائر، ما عليك سوى المرح قليلاً معه في الفراش لكي يتشجع على النهوض.
جرَبي القبلة الصباحية
يحب غالبية الأطفال جذب إهتمام أمهاتهم! لذا في حال كان طفلك يرفض الإستيقاظ في الصباح ما عليك سوى طبع قبلة على خديَه وغمره بشدَة مما سيساعد على إيقاظه وإدخال الفرح إلى قلبه.الغد