0020
0020
previous arrow
next arrow

متى يجب أن تنظف حاجياتك؟

وكالة الناس – هناك حاجيات يمكن الاكتفاء بتنظيفها بين الحين والآخر، غير أن هناك حاجيات يجب استبدالها بعد استخدامها لفترة معينة. ولكن ما هي هذه الحاجيات؟ وما الفترة التي يوجب مرورها تنظيف الحاجيات أو استبدالها؟ هذا ما سنتعرف عليه آتيا بناء على ما ذكره موقع “WebMD”:
– الهاتف الذكي: نحن نلمس هواتفنا الذكية آلاف المرات في اليوم الواحد. ومكان لمس أصابعنا يعد مكانا جيدا لتكاثر الجراثيم. لذلك، فاجعل تنظيف هاتفك الذكي يوميا لمرة واحدة على الأقل عادة لا تتنازل عنها. وتشير الدراسات إلى أن الكحول يعد المنتج الأفضل لقتل البكتيريا. ولكن تأكد من مصنع الهاتف بأن ذلك لا يضره وما طرق التنظيف الآمنة له. كما وقم بتنظيف غلافه.
– أسطح المطبخ: المشكلة وراء الأسطح القذرة ليست في ما نستطيع أو لا نستطيع رؤيته. فلتنظيف الأسطح جيدا بعد كل استخدام لها سواء ظهر عليها الاتساخ أم لا يضمن ألا تنتهي الجراثيم التي تجمعت على سطح المكتب في الليلة السابقة عند تحضيرك العشاء في شطيرتك.
– غسالة الأطباق: مع الوقت، يؤدي التراكم في غسالة أطباقك إلى الحيلولة دون حصول الأطباق على التنظيف الذي تحتاجه. لذلك، فقم شهريا على الأقل بتنظيفها جيدا.
– أرضية المطبخ: إن كان لديك أطفال، فعليك تنظيف أرضية المطبخ بعد كل وجبة، ولكن إن لم تكن متسخة، فبإمكانك انتظار أسبوع كامل لتنظيفها.
– جهاز التحكم بالتلفزيون عن بعد: قبل الشروع بتنظيف هذا الجهاز، قم أولا بإزالة البطاريات منه، ثم استخدم قطعا من القطن المبلل بالماء والصابون للتنظيف حول الأزرار. كما وامسح الجهاز كاملا بمحلول مكون من جزء من الخل وجزأين من الماء لقتل البكتيريا. وتأكد من تجفيف الجهاز كاملا وتجفيف حجرة البطاريات جيدا بشكل خاص قبل إعادتها، أي البطاريات.
– مناشف الاستحمام: قم بغسل أو استبدال منشفة حمامك بأخرى جديدة بعد استخدامها 3 إلى 4 مرات. وأكثر تكرارا من ذلك إن كنت تلعب الرياضة كثيرا وتستخدم المنشفة لتجفيف عرقك. قم بتعليق المنشفة الرطبة بعد الانتهاء من استخدامها لكي لا تصبح بيئة جيدة لتكاثر البكتيريا.الغد