0020
0020
previous arrow
next arrow

شاهد بالفيديو .. لقطات تعرض لأول مرة من حفل عبدة الشياطين

وكالة الناس – هناك الكثير من الأشياء الغريبة التي تحدث داخل المجتمعات العربية ، وهى بعيدة كل البعد عن ثقافتنا وعن ديننا وعن أخلاقنا وعادتنا وتقاليدنا، ولكن هي سموم دست إلينا من الغرب ومن بعض الدول الأخرى التي تريد القضاء ونشر الرذيلة والفاحشة على الدول العربية و منها مصر .

حيث قام مجموعة من الشباب بالتحضير لحفل سوف يقيمونه في أحد البارات في منطقة وسط البلد تحت مسمي حفل (عبدة الشيطان)، وكان من المقرر أن يحيي الحفل أربعة عازفين (مصري وأمريكي وقطري وبحريني)، ولكن هذا الحفل تم إلغاءه من قبل نقابة الموسيقيين والتي قامت بإبلاغ أجهزة الأمن المعنية بهذاالأمر.

أما عن تفاصيل هذا الحفل فهي كالتالي :-

فقد أكدت التحريات أن هناك شخص مصري يدعى (نادرصادق) عازف موسيقى استعان بصديق له أمريكي وأخر بحريني واخر قطري، وطلب منهم الحضور إلى مصر لإقامة حفل غنائي، وقام هذا الشاب المصري بالإعلان عن هذا الحفل على مواقع التواصل الإجتماعي وأعلن أنه سيكون في فندق ثلاثة نجوم بشارع الألفي بمنطقة وسط البلد.

وعلى الفور قامت نقابة المهن الموسيقية بالذهاب إلى مقر الحفل وقامت بتصوير هؤلاء الشباب دون أن تقوم بإلقاء القبض عليهم، ولكن الجدير بالذكر أن هناك بعض المصادر قد صرحت أن هؤلاء الشباب ليسوا من عبدة الشيطان ولكنهم عازفون للموسيقى يرتدون ملابس غريبة ومعينة وشكل معين تقليدا للغرب، كما أكد هذا المصدر أن طقوس عبدة الشيطان لم يتم فعلها أثناء الحفل.

وأكد المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية مرتضى منصور في تصريح أن ‘النقابة لن تسمح بإقامة هذا النوع من الحفلات التي تعمل على إثارة الفتن’، وأضاف أن ‘النقابة عندما علمت بهذا الحفل قررت أن تبلغ وزارة الداخلية التي أسرعت لإحباطه ومنع إقامته’.

وتابع: ‘نقيب الموسيقيين هاني شاكر يستعد لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد منظمي هذه النوعية من الحفلات ،ولن يسمح بحدوث هذه المهزلة، وقد قررنا إبلاغ الشرطة بهذه الكارثة لان هذا هو دورنا، فهذا الحفل كان سيقام بدون ترخيص، ويتنافى مع كافة تعليمات النقابة و مبادئها التي تأسست عليها منذ سنوات’.

وأوضح قائلاً: ‘مهمتنا كانت تقتصر على إبلاغ الشرطة فقط ولكن ليس دور النقابة القبض عليهم كما يعتقد البعض’.

وفي نهاية حديثه كشف طارق أن هذه ليست المحاولة الأولى لإقامة هذه النوعية من الحفلات، حيث أكد ان النقابة احبطت أكثر من محاولة خلال الفترة الماضية.

في المقابل نفى مصدر أمني أن يكون هؤلاء الشباب من عبدة الشيطان مؤكداً أن التحريات كشفت أنهم مجموعة من الشباب الذين يحاولون عزف موسيقي من نوع خاص، ويرتدون ملابس سوداء تقليداً لبعض الفرق الغربية.

يذكر أن تلك الحفلات ظهرت في مصر قبل سنوات عدة عندما تم القبض على مجموعة من الشباب الذين يقيمون حفلات غامضة وغريبة في قصر البارون المهجور ووقتها أطلقت عليها الصحافة وصف ‘عبدة الشيطان’ بسبب الطقوس الغريبة التي تشهدها تلك الحفلات.