0020
0020
previous arrow
next arrow

مقطع مؤثر لمسن في ''اليرموك''.. فماذا قال؟ (فيديو)

وكالة الناس –

تداول ناشطون مساء الاثنين مقطعًا مصورًا لمسن فلسطيني يوجه رسالة من داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي العاصمة السورية، والذي يشهد اشتباكات متواصلة منذ أيام.

ويظهر المسن في الفيديو وهو يجلس على ركام منزله الذي دمرته براميل النظام السوري، ويقول: “احنا بنطلعش من اليرموك سوى على غزة أو الضفة.. وطول ما احنا حاملين غصن الزيتون مش خايفين من أي حد”.

ويضيف بحرقة: “مش راح ننتظر كراتينكم يا عرب.. كل اللي بدنا إياه نروح على بلادنا أو نموت هون”. ثم يشير إلى بنايته المدمرة ليردف قائلًا: “هاي بناية جدي اللي عمرها صارت ركام”.

وناشد اللاجئ الفلسطيني الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والهيئات الدولية بالعمل على تحييد مخيم اليرموك عن الصراع، واتهمهم بالنفاق والكذب في التعامل مع قضيتهم العادلة.

وشن هجومًا لاذعًا على قيادة السلطة الفلسطينية والزعماء العرب لتقصيرهم في حل أزمتهم المتفاقمة، مستدركًا: “هاي البراميل المتفجرة بتقع على أطفالنا وعلينا.. هي هاي رحمتكم يا عرب ويا مجتمع دولي يا منافق.. هذا مش تحييد هذا حديد وبراميل”.

وختم المسن رسالته: “يلي قاعدين في الفنادق عم تعدوا دولارات احنا قاعدين بنعد شهداء وجرحى وبنلم عظامنا وبندفن أطفالنا بالحدائق”.

ويشن تنظيم “داعش” منذ الأربعاء الماضي هجومًا واسعًا على مخيم اليرموك من جهة حي الحجر الأسود وبلدة يلدا اللذين يسيطر عليهما مقاتلو التنظيم، وتدور الاشتباكات بينه وبين “أكناف بيت المقدس” التي تحاول صد تقدمه وإخراجه من المخيم.