0020
0020
previous arrow
next arrow

جامعة عمان الأهلية ووزارة الشباب ينظمان ورشة عمل حول العنف والتطرف

وكالة الناس – نظمت عمادة شؤون الطلبة وعمادة كلية الآداب والعلوم في جامعة عمان الأهلية بالتعاون مع وزارة الشباب، ورشة عمل حول العنف والتطرف والإرهاب من منظور ديني، وذلك على مدرج كلية الآداب.

وتأتي ورشة العمل التي تحدث فيها مفتي عام قوات الدرك الدكتور مثال بني عيسى ضمن الخطة الإستراتيجية لعمادة شؤون الطلبة والجامعة لمكافحة ظاهرة العنف والتطرف، بهدف تحصين الشباب الأردني والبيئة الطلابية من مظاهر هذه الآفة التي باتت تفتك بالعديد من المجتمعات العالمية، حيث تناول بني عيسى أبرز الآليات التي تضمن تحصين الشباب في المجالات الدينية والتربية الأسرية، والتي تستمد من قيم الدين الإسلامي والأديان السماوية جميعها بتحريم القتل وتكفير الآخرين والعمل على تعزيز ثقافة الحوار وقبول الآخر.

وفي ختام الورشة دار حوار موسع بين المحاضر والطلاب الذين أكدوا على نبذهم لهذه الظاهرة التي قادت بعض الشباب إلى الهاوية والرفض من المجتمعات نظير ما تحمله من أفكار متطرفة وسلبية.

هذا وستواصل عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع عمادات الكليات في الجامعة تنظيم ورش العمل الهادفة إلى إشاعة الأمن والسلامة الوطنية خاصة ما يتعلق بنبذ خطاب الكراهية والحث على الخطاب الديني الراشد ومكافحة الإدمان والمخدرات.