0020
0020
previous arrow
next arrow

مؤتة : الخوالدة يلتقي نائب رئيس كمنتز التقنية الألمانية

  
التقى رئيس جامعة مؤتة الدكتور رضا شبلي الخوالدة في مكتبه نائب رئيس جامعة كمنتز الألمانية والوفد المرافق، حيث تباحث الجانبان حول تطوير العلاقات الأكاديمية بين جامعة مؤتة وجامعة كمنتز التقنية وبما يخدم البحث العلمي في الحقول المعرفية المختلفة وبشكل يحقق الفائدة المرجوة للطلبة ولأعضاء هيئة التدريس .
اللقاء لقاء يعبرُ عن مدى حرص الجانبين على توثيق العلاقات الاكاديمية بينهما لا سيما وأن جامعة مؤتة والمؤسسات العلمية الألمانية يجمع بينهما تعاون إيجابي ومثمر كان نتيجة لجهود مبذولة من الطرفين خدمة للعلم والعلماء ولمسيرة البحث العلمي وخاصة في الحقول الهامة حسب الخوالدة .
نائب رئيس جامعة كمنتز الدكتور هاينزيش لانغ أبدى إعجابه بما وصلت اليه جامعة مؤتة من تطور شمل المجلات المعرفية الحيوية، كما وأبدى الرغبة الأكيدة لدى جامعة كمنتز في تطوير التعاون العلمي مع جامعة مؤتة وذلك من خلال تبادل الخبرات التقنية خدمة لرؤية الجامعتين.
والجدير ذكره أن هذه الزيارة (ووفق ما أشار إليه نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية والجودة الدكتور ظافر الصرايرة ) جاءت على أثر الاتفاقية التي قام الطرفان بتوقعيها منذ عدة أسابيع ؛وذلك لاخراج مجالات التعاون بين الجانبين الى حيز الوجود.
ومجالات التعاون المشترك بين كمنتز ومؤتة يتمثل في مشاريع مدعومة من الاتحاد الأوروبي لا سيما في مجالات الهندسة والعلوم.
وسيتم في المستقبل القريب ابتعاث طلبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعة كمنتز التقنية وذلك كجزء من التعاون المشترك بين الجانبين ،إضافة الى تبادل الطلبة تحقيقاً للفائدة المرجوة من هذا التعاون المشترك.