0020
0020
previous arrow
next arrow

العلوم الاسلامية تنظم يوما طبيا مجانيا

وكالة الناس – برعاية نائب رئيس جامعةالعلوم الاسلامية العالمية للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور ياسين الزعبي أقامت الجامعة يوماً طبياً مجانياً في لواء الموقر، بحضور معالي وزير الزراعة والنائب الأسبق السيد مجحم الخريشا وسعادة النائب المهندس حديثة الخريشا ومتصرف لواء الموقر السيد غالب السرحان ومدير مركز جابر للعثرات لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور علي أبو رمان ومدير الرقابة الإدارية والمالية وعميد كلية العلوم التربوية في الجامعة.

معالي السيد مجحم الخريشا رحب بالضيوف والمشاركين في اليوم الطبي مشيداً بدور الجامعة الذي تقوم به من أعمال تطوعية في خدمة المجتمع المحلي، كما هنأ المشاركين بعيد الاستقلال، وثمن دور المعلمين في إعداد جيل المستقبل.

ورحب الدكتور الزعبي خلال الافتتاح بالضيوف والمشاركين وأهالي الموقر، معرباً عن سعادته بإقامة هذا اليوم الطبي الذي يأتي في ذكرى استقلال المملكة الأردنية الهاشمية مهنئاً الجميع بهذه المناسبة العظيمة، ناقلاً تحيات رئيس مجلس أمناء الجامعة سمو الأمير غازي بن محمد حفظه الله ورعاه ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ناصر الخوالده إلى الحضور.

وأضاف إلى أن اليوم الطبي شارك فيه أطباء من كافة التخصصات الطبية اشتمل على تقديم استشارات طبية ، وفحوصات طبية مجانية فضلا عن تقديم الأدوية المجانية التي تبرعت بها شركات الأدوية الأردنية.

مشيراً إلى ان الجامعة دأبت على تنظيم العديد من الايام الطبية المجانية في مختلف مناطق المملكة مؤكدا بأنها ستستمر في اقامة هذه الايام الطبية في مختلف المحافظات لخدمة المجتمعات المحلية.

وقدم موجزاً عن الجامعة وما تطرحه من برامج أكاديمية وتعليمية، مبيناً أن الجامعة تتميز بكليتي الشريعة والقانون وكلية الآداب والعلوم ، كما أنها تضم أكبر عدد من أساتذة الجامعات من مختلف أنحاء الوطن العربي الذين يتمتعون بقدر من العلم والدين والفكر الوسطي المعتدل مما يجعلها واحدة من أرقى الجامعات على المستويات العربية والإقليمية والإسلامية والعالمية.

الدكتور أبو رمان شكر أهالي منطقة الموقر على حسن الترحيب وقدم نبذة عن مركزه الخيري الذي يقوم بكل أعمال الخير ومساعدة الناس وتعليمهم والعناية بأصحاب الإعاقات وفتح ألآفاق الانتاجية والعملية ليستفيد الفقراء والمحتاجين منها بكل كرامة وشرف، كما يضم المركز عيادة للتثقيف ولعلاج الامراض المزمنة لنشر الوعي الثقافي في المجتمع حول الاعاقة العقلية والتركيز على البرامج الوقائية بالتعاون مع الجهات ذات علاقة، كما بين أن المركز غير ربحي ويعمل نشاطات دورية في كافة أنحاء المملكة لتقديم كافة الخدمات الطبية.

وتخلل اليوم جولة تفقدية للعيادات الموجودة في المدرسة وسير عمل الأطباء فيها والصيدلية وتوزيع الأدوية على المرضى.

وفي نهاية افتتاح فعاليات اليوم الطبي وزع الدكتور ياسين الهدايا على الأطفال الموجودين في المدرسة، كما سلم الكراسي والعكازات على المحتاجين من ذوي الاحتياجات الخاصة والشهادات التقديرية على المشاركين من الأطباء والصيادلة ، كما ثمن جهود المركز الطبي ودائرة العلاقات العامة والإعلام ودائرة الخدمات والقائمين على إنجاح هذا اليوم.