0020
0020
previous arrow
next arrow

افتتاح اليوم العلمي الثالث لكلية الهندسة في جامعه الزرقاء

افتتح رئيس جامعه الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي اليوم العلمي الثالث لكلية الهندسة، بعنوان “البحث العلمي والصناعه”، بحضور رئيس مجلس الامناء معالي الأستاذ الدكتور راتب السعود، وبمشاركة عدد من المختصين في القطاعات الأكاديمية والصناعية.
وقال الدكتور الوادي، ان الجامعه تشكل حلقة وصل بينها وبين القطاعات كافة، ومنها القطاع الصناعي، حيث ان تعاون القطاع الصناعي الداخلي مع الجامعات المحلية يعد مطلباً وركيزة أساسية لدعم عملية البحث العلمي وتطويره، موضحاً ان اليوم العلمي يسلط الضوء على أهمية العلاقة بين الصناعة والجامعات وقيمة ما تخصصه هذه الشركات لتطوير منتجاتها، من خلال دعم عملية البحث العلمي، ووضع الخطط والاستراتيجيات العلمية الكفيلة بوصول المنتجات والصناعات إلى المستوى المنافس لمنتجات العالم وصناعاته.
وأشار إلى اهتمام الجامعة في عقد المؤتمرات والأيام العلمية، والتى تهتم باستضافة متخصصين في مختلف المجالات لمواكبه التطور التكنولوجي وثروة المعلومات.
وبين عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الاستاذ الدكتور تيسير الغانم، ان اليوم العلمي يأتي في اطار توجهات الكلية لعقد الأيام العلمية التى تشكل محور هام للباحثين والطلبة لمواكبه آخر التطورات، بالإضافة لخدمه المجتمع المحلي وتوطيد العلاقة مع قطاع الصناعه ليتوائم مع جوده التعليم الهندسي، والمخرجات العلميه والخبرات المكتسبة.
وأضاف ان الجامعة قامت بإنشاء مركز لبحوث الطاقة المتجددة لخدمه المجتمع والصناعة ولتطوير البحث العلمي، حيث يسهم البحث العلمي في نهوض المجتمعات وحل مختلف مشاكلها وتأمين تنميه مستدامة لها من خلال تطوير القطاع الصناعي، داعيا الطلبة للاستفادة من الأيام العلمية التى تسهم في صقل مهاراتهم.
وتضمن اليوم العلمي عدد من الجلسات أبرزها:البحث العلمي وأثره على التطوير الصناعي، والبحوث العلمية التطبيقية ودورها في تنمية وتطوير قطاع التعدين، والطاقه والصناعه، والقطاع الصناعي والتحديات التى يواجهها، والريادية والصناعة، بالإضافة لأبرز قصص النجاح بالتعاون بين الجامعات والقطاع الصناعي، ألقاها كلا من: المهندس طه الخوالدة ممثل الشركة العربية للتعدين، والأستاذ محمد ارسلان رئيس غرفة صناعة الزرقاء سابقا، والمهندسة لينا هنديلة مؤسس وشريك لشركه الزيتونه لصناعه الشوكولاته، والأستاذ الدكتور بسام الحلو من كليه الهندسة في الجامعه.
وعلى هامش اليوم العلمي، أقيم معرض للشركات بهدف الاطلاع والتعريف بالشركات والمنتجات، شارك بها: شركة بترا للصناعة الهندسية، وشركة طاقتنا، وشركة الاتحاد لصناعة الشوكولاته، والمركز التقني للخدمات الصناعية، و شركة الثلج و الصودا والكازوز الأردنية (بيبسيكو)، وشركة الأردنية المتقدمة لتشكيل المعادن، وشركة حنانيا للطاقة الشمسية، شركة نوفا لصناعة الدهانات.