0020
0020
previous arrow
next arrow

افتتاح المؤتمر العربي الدولي الخامس لضمان جودة التعليم العالي بجامعة الشارقة

مندوباُ عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم امارة الشارقة رعى الشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار في مكتب صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي فعاليات المؤتمر العربي الدولي الخامس لضمان جودة التعليم العالي والتي تستضيفه جامعة الشارقة، ويستمر لثلاثة أيام.
وألقى الأمين العام للمؤتمر رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور محمود الوادي كلمة أعرب فيها عن سعادته وشكره الكبير لراعي المؤتمر على تفضله برعايته ودعمه لاستضافة المؤتمر في جامعة الشارقة، مبيناً أن عدد الدول المشاركة قد بلغ 20 دولة عربية وأسلامية.
واضاف أن هذا المؤتمر يحمل معاني كثيرة ومهمة وأهداف سامية وأن لدينا الكثير من المختصين في جودة التعليم العالي في تحقيق تنمية قدرات المشاركين وتمكينهم من تطوير مؤسساتهم وتقوية أواصر العلاقات بين جميع المشاركين ومبيناً أن بناء المستقبل رهين ببناء الأنسان حيث أصبحت القوى البشرية تشكل أهم العوامل المؤثرة في تقدم الدول وتطورها.
لذلك أنبثق المؤتمر العربي المحكم المتخصص في ضمان جودة التعلم العالي الذي يعقد سنوياً في إحدى جامعات الوطن العربي ومقر أمانته جامعة الزرقاء.
وقال مدير جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور حميد النعيمي في كلمة أكد فيها على سياسة الجامعة الرامية إلى تطبيق معايير الجودة الشاملة في جميع برامجها الأكاديمية والعلمية مرحباً بالحضور، ومتمنياً لهم الخروج بالتوصيات التي تخدم مؤسساتهم.
وتضمن الافتتاح كلمة الأستاذ الدكتور عصام الدين عجمي نيابة عن أعضاء اللجنة التحضيرية وعرض فيلم تعريفي عن جامعة الشارقة.
وسيناقش المؤتمر خلال جلساته مجموعة من المحاور أبرزها: الإطار الفلسفي والقيمي للجودة والتميز، وآليات تطبيق معايير ضمان جودة التعليم العالي، وإدارة الجودة في التعليم العالي، والبعد التخطيطي والاقتصادي للجودة، وتقويم نماذج في ضمان جودة التعليم العالي، و نماذج ضمان الجودة الجامعية، و تصنيف الجامعات.
وترأس معالي الأستاذ الدكتور راتب السعود رئيس مجلس أمناء جامعة الزرقاء جلسة بعنوان “الإطار الفلسفي والقيمي للجودة التعليم العالي” حيث ناقشت الجلسة الجودة الشاملة والبحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي العربية وأثر ثقافة الجودة في السلوك التنظيمي في المؤسسات التنظيمية وضمان بين جودة الحياة والجودة الاجتماعية ودور عضو هيئة التدريس القيم الخلقية لدى مؤسسات التعليم العالي.
كما وسيعقد على هامش المؤتمر ورشات عمل حول مخرجات تعلم الطلبة والتقويم وإعداد الدراسة الذاتية للبرنامج الاكاديمي.