0020
0020
previous arrow
next arrow

اليوم المفتوح لقسم نظم المعلومات الادراية في الاردنية بحضور نخبة من قادة الاعمال

بحضور كل معالي السيد مروان جمعة و سعادة السيدة ضحى عبدالخالق وعطوفة الدكتور مؤيد السمان افتتح نائب رئيس الجامعة الاردنية الدكتور موسى اللوزي فعاليات اليوم المفتوح الذي اقامه قسم نظم المعلومات الإدارية في الجامعة الاردينة .
و في كلمته الترحيبية عرض رئيس قسم نظم المعلومات الادارية الدكتور محمود مقابلة نبذة مختصرة حول القسم ودورة الاساسي في اعداد وتأهيل كوادر علمية متخصصة قادرة على العمل في مجال نظم المعلومات والأنظمة والمشاريع البرمجية، باستخدام افضل التقنيات التكنولوجية.
كما اكد عميد الكلية الدكتور زعبي الزعبي في كلمتة إن تخصص نظم المعلومات الإدارية من أهم القواعد الأساسية للمنشآت في العالم المتقدم، وأصبحت تؤدي دورا مهما في تهيئة الجوانب الإدارية بفعالية وكفاءة، فالدارس لهذا التخصص يكتسب الخبرة الإدارية والتقنية في آن واحد.
و في اطار توعية الطلبة بأهمية سوق العمل والحياة العملية و تعزيز التواصل مع قادة الاعمال الرياديين في الأردن ، افتتحت فعاليات اليوم بجلسة حوارية شارك فيها نخبة من قادة الاعمال الرياديين في قطاع تقنية المعلومات في الاردن شملت كل من معالي السيد مروان جمعة رئيس مجلس ادارة شركة كنز لتكنولوجيا المعلومات ، و سعادة السيدة ضحى عبد الخالق والرئيس التنفيذي لشركة أسكدنيا للبرمجيات ، و عطوفة الدكتور مؤيد السمان رئيس مجلس إدارة مجمع الحسين للأعمال ، حيث قام كل منهم بعرض تجاربهم الشخصية في انشاء شركات وادارة شركات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات علاوة على تقديم الدروس و النصائح للطلبة حول تحديات الحياة العملية، ليستفيد الطلبة من هم على ابواب التخرج من تلك التجارب. تلا ذلك حوار مفتوح بين الطلبة و الضيوف من قادة الاعمال تم خلاله الاجابة على تساؤلات الطلبة .
هذا وقدمت كل من الطالبتين: ربى الشناق ودانة القنيبي من خريجات القسم قصص نجاحهما في حصولهما على فرص عمل بفترة وجيزة بعد تخرجهما وتبوأهما مواقع مرموقة في شركات عالمية في مجال ادارة وتطوير نظم الأعمال.
و في ختام اليوم تم تكريم الطلبة المتفوقيع علميا من قبل معالي السيد مروان جمعة تلا ذلك نقاش مفتوح بين اعضاء هيئة التدريس في الكلية و الضيوف و طلبة الكلية و القسم.