0020
0020
previous arrow
next arrow

مهرجان لبيك يا أقصى في جامعة الزرقاء

برعاية رئيس جامعة الزرقاء الدكتور محمود الوادي عقد مهرجان (لبيك يا أقصى)، تضامنا مع الأقصى الشريف.
وأكد الدكتور الوادي في كلمته إن فلسطين والقدس حاضرة في الوجدان والقلوب، ومسؤولية الدفاع عنها ليست مسؤولية الفلسطينيين وحدهم، بل هي مسؤولية الأمة جمعاء، وأضاف إن قضية فلسطين قضية سيادة وعدالة لشعب مقاوم. فهي قضية إنسانية عادلة لأناس ولدوا يعشقون الوطن، مبيناً دور الهاشميين في الحفاظ على المقدسات الاسلامية وحماية المسجد الاقصى.
مؤكداً حرص الجامعة على التفاعل مع قضايا الأمة وسط استحضار محطاتها التاريخية الفارقة عبر تنظيم الأنشطة التضامنية.
وأكد ممثل دولة فلسطين نجيب القدومي على أهميه الحفاظ على القدس والمسجد الاقصى المبارك من الاحتلال الإسرائيلي معبراً عن مواقف الأردن الداعمة للقدس الشريف والحفاظ على الأقصى، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود لوقف الاعتداءات الاسرائيلية.
مبيناً دور الهاشميين في اعمار المسجد الأقصى، واستمرار جلاله الملك عبد الله الثاني في رعاية المسجد الاقصى والحفاظ عليه، مثمناً مواقف الاردن الداعمة للقدس الشريف، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود لمواجهة الانتهاكات التى يتعرض لها المسجد الأقصى، وعبر عن شكره لجامعة الزرقاء ممثله بكافة هيئاتها الادارية والتدريسية على جهودهم الدؤوبة في اقامه مختلف الأنشطة التى تقوم عليها الجامعة، واهتمامها بشؤون جميع الطلبة وطلبة الجاليات.
وتخلل الحفل الذي نضمته عماده شؤون الطلبة في الجامعة، وحضرة عمداء الكليات ومدراء الدوائر في الجامعة وحشد كبير من الطلبة على فقره انشادية لميس شلش.
وأكد ميس شلش في أناشيدها الوطنية الثورية على القضية الفلسطينية، وعلى ثوابت الوحدة الوطنية وتضافر الشعب، وتغنت بالأقصى وحق العودة، وهي فنانه وطنية تعنى منذ كان عمرها عشر سنوات وأصدرت العديد من الألبومات من أجل القضية الفلسطينية، كما وشاركت في العديد من الاحتفالات في مختلف دول العالم من أجل الشعب الفلسطيني والتضامن معه، والتأكيد على الهوية الفلسطينية وانتمائهم لها حتى خارج أرض الوطن، ونالت الأناشيد على استحسان وإعجاب وتفاعل كبير من الحضور.